عادي

آل جليزر بصدد سحب عرض مانشستر يونايتد للبيع

11:04 صباحا
قراءة دقيقتين
آل جليزر بصدد سحب عرض مانشستر يونايتد للبيع
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن نية المالكين الأمريكيين لنادي مانشستر يونايتد سحب عرض النادي للبيع بعد فشل الحصول على السعر الذي يريدونه وفق مصدر مقرب من عائلة آل جليزر.
الخطوة ستثير قطعاً غضب المشجعين الذين عاشوا الصيف وهم يتطلعون للتخلص من المالكين الذين يتهمونهم بالتقصير في الاستثمار بالبنية التحتية وبالمسؤولية عن غياب الإنجازات في السنوات الأخيرة.
وقال المصدر المقرب من العائلة: «آل جليزر لا يكترثون بالقيل والقال ولن يعبأوا بردة فعل المشجعين السلبية، كانت خطة العائلة الأساسية هي جذب مستثمرين جادين لكن هذا لم يحصل».
وكان آل جليزر أعلنوا في نوفمبر الماضي انفتاحهم على صفقة بيع كاملة أو جزئية لكن لم يتقدم سوى الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر الراغب بشراء حصص النادي بالكامل، والبريطاني سير جيم راتكليف الذي وعد بمحافظة آل جليزر على نسبة مئوية طفيفة في الملكية.
مصادر مقربة من المستثمرين كشفت عن غضبهم من مماطلة آل جليزر لدرجة أن الشيخ جاسم طلب من مصرف رين، الذي أوكلت إليه مهمة المفاوضات على صفقة البيع، السماح له بلقاء آل جليزر شخصياً ودارت شائعات عن صفقة وشيكة.
المصدر المقرب من آل جليزر برر خطة سحب النادي من السوق وقال إن العائلة تخطط لطرحه مجدداً للبيع في 2025 على أمل تقدم مستثمرين آخرين بسعر أعلى بعد ارتفاع نسبة النادي في العوائد التلفزيونية وتوسيع الفرق المشاركة في مونديال الأندية إلى 32 فريقاً في 2025 التي ستكون مربحة ناهيك عن استضافة الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم في 2026 ما يغري أصحاب المليارات في البلاد بالاهتمام بالاستثمار في كرة القدم ورفع سعر النادي لـ7 أو 10 مليارات جنيه إسترليني.
وفي سياق متصل، حذر مدافع اليونايتد السابق ريو فيرديناند لاعب الوسط المغربي سفيان مرابط، المنضم لليونايتد بصفقة إعارة، من مغبة اللعب الخشن الذي كبده 16 بطاقة صفراء مع ناديه فيورنتينا الإيطالي والمنتخب الموسم الماضي. وقال فيرديناند: «كل لاعب ينضم للدوري الإنجليزي يجب أن يتأقلم عليه وبسرعة. الإيقاع أسرع من الـ«سيري أي» قطعاً والعقوبة كبيرة على اللعب الخشن ورأينا ما حصل مع كاسيميرو».
ولن يشارك مرابط أمام أرسنال الأحد لكنه يتطلع للمشاركة مع الفريق بعد فترة المباريات الدولية أمام برايتون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m3ubhve7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"