عادي

لاتسيو يُسقط نابولي في ملعب مارادونا

11:10 صباحا
قراءة دقيقتين
لاتسيو يُسقط نابولي في ملعب مارادونا
ألحق لاتسيو وصيف الموسم المنصرم خسارة مفاجئة بنابولي حامل اللقب عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب الأخير "ستاديو دييغوأرماندو مارادونا" في المرحلة الثالثة للدوري الايطالي لكرة القدم.
وهذه الهزيمة الاولى للنادي الجنوبي بعد انتصارين متتاليين تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا، فيما وضع فريق العاصمة حدًا لانطلاقته الهزيلة التي شهدت خسارتين افتتاحيتين له أمام جنوى صفر-1 وليتشي 1-2 وحقّق انتصاره الأول.
وصبّت هذه الخسارة في مصلحة ميلان الذي أنفرد بصدارة الترتيب بثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات.أما نابولي فتراجع إلى المركز الرابع مؤقتًا بانتظار نتائج المباريات المتبقية.
وأرتقى لاتسيو إلى المركز الثاني عشر.
وافتتح الإسباني لويس ألبيرتو التسجيل للاتسيو (30) لكن الردّ جاء سريعاً عبر البولندي بيوتر زييلنسكي (32).
واقتنص الياباني دايتشي كامادا هدف الفوز للضيوف في مستهل الشوط الثاني (52).
وبدأت الإثارة مبكرة في المباراة عندما شقّ الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا طريقه داخل المنطقة قبل ان يستدير على مدافع لاتسيو نيكولو كازالي ويسدّد كرة منخفضة إلا انّها مرّت بجانب المرمى (4).
وتابع الفريق الجنوبي أفضليته في المباراة وكاد كفاراتسخيليا ان يفتتح التسجيل اثر كرة من ركلة ركنية سددها من مسافة 25 قدمًا، إلا انّ الحارس ايفان بروفيديل تمكن من ابعادها (25).
وخلافًا لمجريات اللعب، خطف لاتسيو التقدم من لمسة رائعة لألبيرتو، بعدما دخل البرازيلي فيليبي اندرسون إلى المنطقة ورغم ابعاد كرته العرضية من قبل الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا، لكنه تمكن من إيصالها الى ألبيرتو الذي تابعها بكعب قدمه داخل الشباك (30).
ونجح بطل إيطاليا في فرض التعادل بعد دقيقتين فقط من تسديدة لزييلنسكي من خارج المنطقة خدعت حارس لاتسيو (32).
ومرة جديدة، انتزع لاتسيو التقدم رغم افضلية نابولي، وحمل هدفه الثاني توقيع الياباني كامادا بعد سبع دقائق من انطلاق الشوط الثاني اثر هجمة مرتدة أنهاها بتوغل داخل المنطقة وتسديدة على يسار الحارس اليكس ميريت.
فوز أتالانتا وتعثر أودينيزي
وعوّض اتالانتا خسارته في المرحلة السابقة أمام فروزينوني 1-2، وتغلب على ضيفه مونتسا بثلاثية نظيفة وتقدم مؤقتًا إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط.
وسجّل اهداف أتالانتا الذي حلّ خامسًا الموسم المنصرم كل من البرازيلي إيدرسون (35) وجانلوكا سكاماكا (42 و62).
ومُني مونتسا بخسارته الثانية من ثلاث مباريات ليكتفي برصيد 3 نقاط في المركز 14.
وفشل أودينيزي في تحقيق فوزه الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم عقب تعادله على أرضه أمام فروزينوني من دون أهداف،وحقّق بولونيا فوزا ثمينًا على حساب ضيفه كالياري 2-1.
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات إنتر مع فيورنتينا، وتورينو مع جنوى، وليتشي مع ساليرنيتانا، وإمبولي مع يوفنتوس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/544rfvw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"