عادي

هالاند يخطف القلوب بعد اعترافه بعدم شرعية هدف أكي

11:12 صباحا
قراءة دقيقتين
هالاند
متابعة: ضمياء فالح
خطف النجم النرويجي إيرلينغ هالاند ( 23 عاماً) الأنظار بـ«هاتريك» أمام فولهام، لكنه بعد المباراة وحوار مع حارس فولهام بيرند لينو خطف القلوب بصدقه عندما سئل عن قانونية هدف زميله ناثان أكي الذي عادل النتيجة 1-1.
وارتقى ناثان أكي برأسه للكرة من خارج منطقة جزاء فولهام باتجاه الزاوية اليسرى للشباك وتحرك خط دفاع فولهام ما ترك مانويل أكانجي في وضع تسلل عندما قفز فوق الكرة التي مرت أمامه. واحتسب الحكم مايكل أوليفر وغرفة الفار الهدف لكن غالبية المشاهدين والمحللين يعتقدون أنه كان يجب إلغاؤه.
وعلق هالاند بعد فوز سيتي 5-1 والصدارة: «كانت أفضل نهاية أسبوع، العودة للعب رائعة وكان فوزنا مستحقاً وأعتقد أيضاً أن الهدف كان تسللاً».
وتابع هالاند الذي حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا مؤخراً:«أشعر بالأسى على فولهام، لو كنت مكانهم لغضبت أيضاً. لا بد أن شعورهم فظيع. في الموسم الماضي كانت البداية صعبة لكن حصدنا نقاطاً أكبر هذا الموسم حتى الآن. في نهاية المطاف، بداية مثالية بالعلامة الكاملة من 4 جولات لكن مستوى الفريق أعلى بكثير ونحن نريد الوصول لقمة هذا المستوى».
وهذا هو سابع «هاتريك» لهالاند بقميص سيتي في 59 مباراة، وأكد مساعد المدرب خوانما ليلو أن المهاجم يستطيع تكرار بطولاته الموسم الماضي ويسجل 52 هدفاً وقال: «إيرلينغ ولد ليسجل الأهداف لذا لا عجب إن كرر ما قدمه الموسم الماضي لكن لا يهم إن وصل لنفس السجل أو لا، فهو رائع في تمرير الكرة للاعبين آخرين وصنع هدفاً اليوم. يحظى إيرلينغ بأهمية لدى زملائه، الأمر لا يتعلق بتسجيل الأهداف فقط بل يؤثر فيهم بشخصيته وذكائه».
ويستعد سيتي، وفق صحيفة الميرور، لرفع أجر هالاند من 375 ألف استرليني أسبوعياً إلى 600 ألف ليتساوى مع كيفن دي بروين في أعلى اللاعبين أجراً.
ويمتد عقد هالاند الحالي حتى 2027 لكن سيتي يريد بقاء جوهرته طويلاً للتصدي لطموحات ريال مدريد والأندية السعودية.
وأثنى هالاند على مدربه غوارديولا الغائب عن المباريات حالياً بسبب مرضه، وقال: «من المؤكد أنه سيكون أكثر شدة معي وأنا أحب هذه الشدة، أريد منه أن يتحداني. لم أره منذ بعض الوقت لكنني أتطلع لرؤيته مجدداً والعمل معه».
وعن جائزة أفضل لاعب في أوروبا: «صحيح أن الحديث عن الجوائز الفردية ليس محبذاً لأن كرة القدم لعبة جماعية، لكن من اللطيف أن تحصل على تقدير لما تقدمه في الملعب لذا أنا فخور جداً. بالطبع الجائزة تعني لي الكثير لكنها ليست محل تركيزي الأول».
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن سر غياب الإنجليزي جاك غريليش عن المشاركة أمام فولهام وهو تعرضه لإصابة خفيفة في الفخذ ومن المرجح غياب الجناح عن المشاركة مع المنتخب أمام أوكرانيا واسكتلندا.
وكشفت صحيفة «الميرور» عن فشل سيتي في عقد صفقة بآخر ساعات سوق التنقلات الصيفية بقيمة 60 مليون استرليني لنجم كريستال بالاس الإنجليزي ايربيرشي عزي.
وكانت المباحثات متقدمة بين الناديين واللاعب متحمس للانضمام لبطل الرباعية والعمل تحت قيادة المدرب غوارديولا، لكن كريستال بالاس تمسك بسعر 80 مليون استرليني فرفض سيتي رفع العرض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9z9mu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"