عادي

في معرض الصيد والفروسية.. «جامعة الإمارات» تستعرض مشاريع تعزز الاستدامة

21:37 مساء
قراءة دقيقتين
2
3
4
1

تشارك «جامعة الإمارات» في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، بعرض أحدث ابتكاراتها التقنية في الزراعة المستدامة، وحفظ الإرث الحضاري، بمشاريع طلابية وخدمية قدمتها كلية الزراعة والطب البيطري.

وأكد الدكتور محمد اليافعي، عميد الكلية بالإنابة، أهمية مشاركة الجامعة في هذا الحدث المهم، وذكر أن المشاركة بشكل دائم ومستمر في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعتبر فرصة فريدة لاستعراض المبادرات والمشاريع المستدامة في أمن وسلامة واستدامة الأغذية والطب البيطري التي تتمتع بها كلية الزراعة والطب البيطري والاطلاع على أحدث التجارب المحلية والإقليمية والعالمية في هذا المجال، لتعزيز مكانة الجامعة في مجال التكنولوجيا الزراعية وفي مجال الأعلاف الحيوانية ودعم بعض النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض.

وأكد أن جامعة الإمارات تواكب استراتيجية دولة الإمارات في تعزيز مفهوم الاستدامة وصون التراث وتعمل على تطوير المواهب الإبداعية والعقول والعمل في مجال الاستدامة، بما يخدم العمل البيئي وربط عناصر التنمية المستدامة للدولة التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة.

ولفت عميد كلية الزراعة والطب البيطري إلى أن جناح جامعة الإمارات يشهد إقبالاً كبيراً من رواد المعرض من طلاب المدارس ومربي وعشاق الحيوانات والزراعة وغيرهم من المهتمين بالبيطرة، وقال إن منصة جناح جامعة الإمارات تجذب الشباب وتحثهم على التفكير بالتخصص في مجال الزراعة والطب البيطري في المستقبل لما له من أهمية قصوى في الأمن الغذائي والحيوي على مستوى الدولة.

وأوضح أن جامعة الإمارات خلال مشاركتها تعمل على تنظيم عدة فعاليات لطلابها وزيارات ميدانية في أرجاء المعرض وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء مع الخبراء والأطباء من جميع دول العالم، إضافة إلى تقديم أنشطة شاملة وهادفة لزوار الجناح والإجابة عن بعض استفساراتهم من قبل فريق من الخبراء وأعضاء إدارة الكلية.

ومن المشاريع التي تم عرضها في جناح جامعة الإمارات نموذج زراعي يسمى «الأكوابونيك» وهو يواكب الاستدامة ويعتبر من التقنيات الجديدة للزراعة ويصنف من أحد فروع الزراعة المائية، وهو عبارة عن نظام زراعي يدمج بين تربية الأحياء المائية (الأسماك) وتربية النباتات المائية ضمن نظام متكامل واحد، وفيه يمكن زراعة عدد من الفواكه والخضراوات وحتى بعض أنواع الزهور، وبالتالي تقل الأمراض التي تصيب النباتات ويتم توفير90% من نسبة الماء بالإضافة إلى سرعة الإنتاج. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/362zxx2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"