عادي

مدرب إنييستا السابق يقود «الصقور» بديلاً لجالبوت

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البطران والجهاز الفني الجديد
البطران والجهاز الفني الجديد

أعلن نادي الإمارات تعاقده مع المدرب الإسباني لويس بلاناغوما، خلفاً للمدرب المواطن محمد الجالبوت.

وسبق لبلاناغوما (42 عاماً) أن درب أندرياس إنييستا، نجم إسبانيا وبرشلونة السابق، «والصقور» حالياً، وذلك في نادي فيسيل كوبي الياباني في 2022 والذي استلم بلاناغوما مهمة قيادته بصفة مؤقتة بعدما كان مدرباً مساعداً.

كما درب بلاناغوما غرناطة بصفة مؤقتة (من سبتمبر حتى أكتوبر 2016) وهيركوليس (2018-2019) وإف سي إيمباري الياباني (2020-2021).

حضر توقيع العقد يوسف عبد الله البطران رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، وعبد الله العاجل مشرف عام الفريق الأول وهادف سيف مدير الفريق الأول لكرة القدم.

وتقدم يوسف البطران بخالص الشكر والتقدير إلى المدرب محمد الجالبوت على الفترة التي قضاها مع الفريق، والتي تكللت بالصعود إلى دوري أدنوك للمحترفين متمنياً التوفيق له في مسيرته القادمة.

وأشاد البطران بالسيرة الذاتية الطيبة التي يتمتع بها المدرب الجديد المولود في مدينة برشلونة عام 1980 والذي درب فرقاً إسبانية مثل إسبانيول(الرديف) وغرناطة وفياريال(الرديف)، وعدد من الأندية اليابانية، مثل فريق فيسيل كوبي وإيمباري في اليابان، معرباً عن أمنياته له ولجهازه المعاون بالنجاح وتحقيق أهداف الفريق خلال الموسم الجاري.

بدوره، أعرب لويس بلاناغوما عن شكره وتقديره لإدارة النادي والثقة التي أولوها إياها، كما أعرب عن أمله في تحقيق تطلعات إدارة وجماهير النادي، لافتاً إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تكوين فريق قوي يكون قادراً على خوض المنافسات، ويستطيع تحقيق النتائج الإيجابية، مقدماً الشكر لإدارة النادي لحفاوة الاستقبال وللتعاون الكبير الذي لمسه منذ وصوله للنادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wvm7vt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"