عادي
ينظمه «الشارقة للبحوث» بمشاركة الشيخة بدور القاسمي

«المرأة في قطاع التكنولوجيا» في دورته الرابعة 20 سبتمبر

17:53 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

في إطار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية ودورها في تحقيق التقدّم والتطور بمختلف الميادين، أعلن «مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار» انطلاق الدورة الرابعة من المنتدى العالمي «المرأة في قطاع التكنولوجيا»، في 20 سبتمبر، بالتعاون مع مؤسسة Women In Tech، وبمشاركة نخبة من أبرز الشخصيات الرائدة من الباحثين والمتخصصين، وممثلي المنظمات العالمية، ومناصري تمكين المرأة، وعدد من رائدات الأعمال، ومديري عدد من الجهات الحكومية وممثلي المجتمع المدني.

وستلقي الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة المجمع، كلمة رئيسية خلال المنتدى الذي يعقد بعنوان «الاستدامة والابتكار المستدام» لإبراز ما تحققه المرأة في هذا القطاع الحيوي ضمن استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف «كوب28». وسيركز المنتدى على استكشاف الابتكارات الحديثة والفرص الاستثمارية التي تدعم جهود العالم لتحقيق الحياد المناخي، حيث يجمع عدداً من المتخصصين لاستعراض مجموعة من التقنيات المتطورة بما في ذلك حلول الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والرقمنة، والهيدروجين، والطاقة المتجددة، تزامناً مع «عام الاستدامة» في الإمارات، للإضاءة على دور المرأة في التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز تأثيرها عالمياً، وتعظيم إسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بهذا القطاع.

وعبّر حسين المحمودي، المدير التنفيذي للمجمع، عن سعادته بانعقاد المنتدى، وقال «يعمل المجمع مع عدد من الشركاء المحليين والعالميين، لتحديد المزيد من فرص التمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة بالعمل على وضع النساء قائدات ومستفيدات ومساهمات في العلوم والتكنولوجيا والابتكار. وتجمع هذه المناسبة بين الاحتفال بالإنجازات الكبيرة للإماراتية والجهود المبذولة لتعزيز دورها في قطاع التكنولوجيا، وهي خطوة مهمة نحو تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة».

وتشارك في المنتدى نخبة من المتحدثين ضمن جلسات ملهمة وكلمات رئيسية وعروض أعمال، حيث سيتناول المشاركون عدداً من الموضوعات التي تركز على الدور الريادي للمرأة في ميادين البحث العلمي والابتكار التكنولوجي، ودورها الرائد في مختلف مجالات الحياة، والمساهمة بقيادة المجتمع.

ويتنوع جدول أعمال المنتدى بين قيادة النساء في الشركات العائلية وإبراز قوة الشباب في قيادة الابتكار المستدام. كما يتضمن جائزة المرأة في قطاع التكنولوجيا بدورتها الثانية، إحدى الجوائز الدولية المهمة التي تنظم عالمياً، بهدف الاحتفاء بالنماذج النسائية الملهمة في قطاعات التكنولوجيا، وتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في تطويره وصناعة مستقبله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3vjeya9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"