عادي

بدور القاسمي تتفقد 3 مشروعات للحفاظ على التراث وتطوير السياحة في المنطقة الشرقية

12:36 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة - الخليج
اطلعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، على مراحل سير العمل في ثلاثة من أحدث المشروعات التي تنفذها «شروق» في مدينة خورفكان، والمنطقة الشرقية في إمارة الشارقة، حيث تفقدت مشروع شاطئ خورفكان، ولوكس منتجع الجبل، ومشروع «قرية نجد المقصار».
جاء ذلك خلال زيارة رافقها خلالها أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وعدد من المسؤولين في فريق عمل «شروق»، شهدت خلالها الإعلان عن اقتراب انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «قرية نجد المقصار».
وأشارت الشيخة بدور القاسمي، إلى أن المشروعات تشكل إضافة نوعية تعزز مكانة الإمارة وجاذبيتها كوجهة أولى للتراث المستدام، وسياحة المغامرات، والضيافة والترفيه، ولها دور ثابت في تسليط الضوء على الثراء والتنوع التاريخي والطبيعي لإمارة الشارقة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص.
مستقبل مستدام للأجيال القادمة
وحول التزام «شروق» بالحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز التنمية المستدامة، أكدت الشيخة بدور القاسمي، أن كل مشروع من مشاريع الهيئة يؤكد على دورها في تحفيز النمو والاستدامة، وإثراء المشهد السياحي في الإمارة، وضمان مستقبل مزدهر للأجيال القادمة.
وأضافت الشيخة بدور القاسمي: «تجسد مشاريعنا في المنطقة الشرقية التزامنا بإثراء التراث الأصيل والحفاظ على البيئة الطبيعية في جميع مناطق إمارة الشارقة، فمن خلال الجمع بين التقاليد التراثية والابتكار، نهدف إلى تقديم تجربة استثنائية للزوار تعرف أجيال الحاضر على ثقافتنا الغنية، وفي الوقت نفسه، تحافظ على مواردنا الطبيعية لأجيال المستقبل».
مشروع قرية نجد المقصار
وتعمل «شروق» بالتعاون مع هيئة تنفيذ المبادرات وتطوير البُنى التحتية في إمارة الشارقة «مبادرة» على تطوير مشروع «قرية نجد المقصار»، ويتضمن سبع وحدات فندقية تراثية مبنية على أساسات قرية نجد المقصار التاريخية وعمارتها التراثية مع ردهة استقبال وحصن تاريخي يعود تأسيسه إلى أكثر من 300 عام ومسجد، تشكل جميعها المرحلة الأولى من المشروع، وستفتح أبوابها للزوار قريباً.
ويعد المشروع أحد أهم مراكز التجمع القديمة في وادي شي بمدينة خورفكان في المنطقة الشرقية، وتقع القرية في منطقة جبلية توفر للزوار فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وركوب الخيل، ومسارات التنزه وسط البيئة الطبيعية، وتعكس، التزام «شروق» بدعم رؤية حكومة الشارقة للحفاظ على البيئة المحلية وترميم وإحياء المواقع التاريخية والأثرية واستدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل.
انطلاق المرحلة الثانية من مشروع شاطئ خورفكان
وتزامناً مع الاحتفاء بهذا الإنجاز، أطلقت «شروق» المرحلة المقبلة من مشروع شاطئ خورفكان، الوجهة الشاطئية الترفيهية المتكاملة التي تمتد على مسافة 3.5 كيلومتراً، والتي تضمنت كيلومتراً واحداً في المرحلة الأولى، وتوسعة لمسافة 2.5 كيلومتراً إضافية على طول الشاطئ في المرحلة الثانية، وعند اكتماله سيتضمن المشروع مجموعة من المطاعم والمقاهي والمرافق الشاطئية، ونادٍ رياضي وغيرها من المرافق الخدمية، وستسهم هذه التوسعة بتعزيز جاذبية شاطئ خورفكان، وتحويله إلى وجهة اجتماعية، للعائلات والأصدقاء وترسيخ مكانته كوجهة رئيسة للترفيه والاسترخاء في المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة.
البدء بمشروع لوكس منتجع الجبل
ويقع مشروع لوكس منتجع الجبل على سفوح جبل السويفة، وهو واحد من أبرز مشاريع السياحة البيئية التي تنفذها «شروق» في المنطقة الشرقية، ويضم 45 وحدة فندقية، ويشكل مساحة صديقة للبيئة تعيد تقديم مفهوم السياحة الفاخرة برؤية جديدة تحافظ على البيئة الطبيعية المحيطة، وتقدم الوحدات الفندقية الفريدة المبنية من خشب الصنوبر الفنلندي المستدام للضيوف تجربة ضيافة فاخرة تجمع الإقامة المريحة والوعي البيئي، ومن خلال المناظر الطبيعية المطلة على بحر العرب والالتزام بالممارسات البيئية، يجسد مشروع لوكس منتجع الجبل رؤية «شروق» للسياحة المسؤولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c9mp92x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"