عادي

«مصدر بارك» ينال تصنيف التصميم النموذجي في نظام «استدامة»

16:54 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

حصل «مصدر بارك» في مدينة مصدر على تصنيف التصميم النموذجي بموجب نظام «استدامة» لتصنيف المباني العامة، ليصبح بذلك المتنزه المجتمعي الثاني في مدينة مصدر، أبوظبي، والمنطقة الذي ينال هذا التصنيف. وهو ما يعكس نجاحه في استيفاء أو تجاوز المعايير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية المحددة وفق نظام التصنيف.

وقال محمد البريكي، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في مدينة مصدر: يؤكد حصول مدينة مصدر على تصنيف «نموذجي» للمرة الثانية التزامها بدعم الاستدامة والابتكار وإيجاد حلول لمكافحة التغير المناخي. وتدور تصميمات متنزهاتنا حول توفير مساحات عامة مبتكرة ومستدامة وتواكب احتياجات المستقبل، فضلاً عن تلبية الاحتياجات الثقافية والمساهمة في الارتقاء بنمط الحياة، الأمر الذي ساهم بمجمله في حصولها على تصنيف «استدامة».

ويلعب «مصدر بارك» دوراً رئيسياً في تعزيز «البصمة الخضراء» لمدينة مصدر في مجال التنمية العمرانية المستدامة، والتي تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء المفتوحة والمرافق الترفيهية العامة ومشاريع البنية التحتية الاجتماعية المستدامة التي ترسخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للعيش والعمل والترفيه. وتستخدم مرافق المتنزه موادَّ معاداً تدويرها، وهي تشمل ملعباً رياضياً متعدد الأغراض، وملاعب لكرة الشاطئ، وملاعب لكرة الريشة وكرة السلة، والعديد من مناطق الجذب والمرافق الترفيهية.

كما يضم المتنزه قاعة طعام تقدم لسكان مدينة مصدر وزوّارها تجارب تناول طعام مميزة وفريدة من نوعها مع تشكيلة متنوعة من أساليب الطهي التي تبدأ بالمطاعم المحلية المفضلة وتنتهي بالعلامات التجارية العالمية. فيما يضمن تصميم المتنزه توفر مساحات داخلية وخارجية رائعة لتناول الطعام وتنظيم الفعاليات.

علاوة على ذلك، واحتفاءً ب«عام الاستدامة» في دولة الإمارات، سيستضيف «مصدر بارك» أول مسجد مجتمعي في أبوظبي حاصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء، بهدف تعزيز التماسك الاجتماعي والارتقاء بجودة الحياة في الإمارة. يأتي هذا التقدير من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC)، وهو المعيار الدولي لتقييم المباني الخضراء. كما يعتبر التصنيف البلاتيني أعلى تصنيف متاح في هذا المجال.

وقال سيباستيان ميلر، مدير الأماكن العامة في مدينة مصدر: «حرصنا على استخدام أحدث ممارسات الاستدامة عند تصميم «مصدر بارك»، ما يجعله وجهة رائعة لسكان أبوظبي، وليغدو في الوقت ذاته فرصة لاستكشاف واختبار مفهوم الاستدامة فعلياً. ولا شك أن التصنيف الأخير الذي ناله المتنزه سيعزز من وعي المجتمع بمزايا الاستدامة التي يوفرها، لذا نتطلع إلى الترحيب بالزوار قريباً جداً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wzpmfwe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"