عادي
خطة للوصول إلى الحياد المناخي في 2050

26 مبنى سكنياً وتجارياً في مدينة مصدر بإشغال كامل

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدينة مصدر
أبوظبي: عدنان نجم

أفاد محمد البريكي، المدير التنفيذي للعقارات المستدامة في مدينة مصدر، بأنه سيتم خلال مؤتمر الأطراف «كوب 28» إعلان خطة المدينة للوصول إلى الحياد المناخي عام 2050، والكشف عن حزمة من المشاريع التي من شأنها تمهيد الطريق، لتحقيق أهداف خطة تحقيق الحياد المناخي.

وقال البريكي في حديث لوسائل الإعلام، خلال جولة في المدينة: «سيجري، خلال المؤتمر، استعراض أحدث مشاريعنا التطويرية وأولها مشروع «إن زي 1» الفريد من نوعه، وهو مبنى تجاري سيستخدم كمكاتب وسيجري تأجيره، وللعلم أن نسبة إشغال المكاتب في مدينة مصدر تبلغ 100%، وهذا دليل على أن المنتج الذي تطرحه في السوق منتج جذاب ويحمل قيمة عالية».

وأضاف البريكي: «نتيح المجال أمام القطاع الخاص والمستثمرين والشركات للاستثمار في مصدر، وإن تطوير المدينة ينقسم إلى قسمين، حيث تقوم مصدر بتطوير بعضها، بينما تقوم شركات ومستثمرون بتطوير بعضها الآخر».

وذكر أن عدد المباني في مصدر يبلغ 26 مبنى بمساحة إجمالية 500 ألف متر مربع، وجرى إشغالها بالكامل سواء التجارية أو السكنية.

وذكر أن مصدر أكثر من مجرد مبانٍ، حيث تتضمن حدائق وبنى تحتية ذكية ووسائل نقل مستدامة، من ضمنها نظام النقل الذكي والمستدام، وهو عبارة عن مركبات كهربائية ذاتية القيادة.

وأوضح البريكي: «ستنطلق فعاليات المؤتمر، الذي يعتبر أكبر فعالية مناخية في العالم تستضيفها دولة الإمارات هذا العام، ودورة هذا المؤتمر ستكون حاسمة واستثنائية في تقييم التقدم منذ اتفاقية باريس، ويهدف إلى تسريع الطموحات المناخية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryyfz68

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"