عادي
حقق صفقات ب 1.9 مليار درهم في نسخته ل 2023

«ميدلاب» الطبي 5 فبراير.. وتوقعات ب 30 ألف زائر

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
من الإعلان عن المعرض

دبي:«الخليج»

سيعود معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، المختص بالمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للانعقاد مجدداً في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة الممتدة من 5 إلى 8 فبراير/شباط 2024 مع مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك إطلاق منطقة جديدة تحت مسمى: الجيل التالي من الطب، والتي ستسلط الضوء على الإمكانات التحويلية للكشف المبكر عن الأمراض والطب الوقائي.

وتأتي نسخة هذا العام من المعرض، بعد نسخة عام 2023، حيث أعلنت شركة إنفورما ماركتس، الجهة المنظمة للحدث، تحقيق صفقات بقيمة 1.9 مليار درهم، أبرمت خلال المعرض الذي استمر لأربعة أيام، لذا من المتوقع بعد هذا النجاح، أن تستقبل نسخة 2024 من الحدث أكثر من 30 ألف زائر، و900 جهة عارضة، بزيادة 20% في أعداد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة.

وقال توم كولمان، مدير ميدلاب: «يعد قطاع المختبرات حجر الأساس للابتكار والتقدم في العالم الحديث، حيث أصبح دور المختبرات أكثر محورية من أي وقت مضى، في ظل التحديات والفرص غير المسبوقة، ونتيجة لذلك فقد تطورت تكنولوجيا المختبرات بوتيرة مذهلة، ابتداءً من علم الجينوم إلى علوم المواد ومن الأدوية إلى الطاقة المتجددة».

وكجزء من التزام ميدلاب، ستتم إضافة منطقة ومؤتمر جديدين بعنوان الجيل التالي من الطب إلى أرض المعرض هذا العام، بالشراكة مع إكسبريس ميد التشخيص والأبحاث، ويحتل مساحة عرض 1500 متر مربع، ويضم 100 عارض، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 1000 مندوب، حيث ستتم مناقشة موضوعات تشمل كلاً من: طب الجينوم، الطب الدقيق، طول العمر في الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة كارولينا كوبوس، رئيسة مختبر الجينوم والطب الدقيق ومستشارة التكنولوجيا والابتكار في شركة إكسبريس ميد التشخيص والأبحاث: «إن فجر الجيل التالي من الطب يدل على تحول كبير نحو الكشف المبكر عن الأمراض والرعاية الوقائية، هذه الرحلة التحويلية مدعومة بالتقنيات والمنهجيات المتطورة، التي تمكننا من توقع الأمراض وتجنبها قبل أن تصيبنا».

وستشهد نسخة 2024 من الحدث مشاركة لاعبين مهمين في صناعة المختبرات، بما في ذلك الشركات المصنعة والموردون العالميون مثل: أبوت وسيسميكس وبيوميريوكس وبيكمان كولتر وبي دي وإلومنيا ويوروإيمون وراندوكس وميندراي وغيرها، كما سيشهد الحدث أيضاً مشاركة ممثلين من أكثر من 180 دولة، وسيضم جناحاً وطنياً من 12 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/j6tcjfec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"