«الاتصال الحكومي».. منصة التعلم

02:13 صباحا
قراءة دقيقتين

تشكل منتديات الاتصال الحكومي والملتقيات الإعلامية بيئة عملية ترتكز على أهمية دور الاتصال والإعلام وقوة تأثيرهما لتجاوز التحديات، ورسم خريطة طريق للتنمية المستدامة في المجتمعات، وتبادل المعلومات والخبرات بين الحكومات والمجتمع والمؤسسات، ليشكل الاتصال والإعلام قوة ناعمة تعكس النجاحات والإنجازات والعقبات والخطط المستقبلية.

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي إحدى المبادرات التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة سنوياً، من أبرز المنتديات التي حققت نجاحاً كبيراً منذ انطلاقه في الدورة الأولى، ليشكل هذا التجمع الدولي فرصة لتبادل الخبرات وعرض أفضل الممارسات العالمية، فضلاً عن استضافة الخبراء للنقاش والحوار في ملفات مختلفة ترتبط ارتباطاً مهماً بالاتصال الحكومي، بهدف تحسين تلك المنظومة، وإفادة المؤسسات في إيجاد حلول لتحديات اليوم، استعداداً للغد.

استطاع المنتدى أن يشكل منظومة عمل متكاملة في قطاع الاتصال، وتحقيق الاتصال والتواصل بين الحكومة والمجتمع، عبر تعزيز الشفافية في الأنشطة الحكومية، ونشر الوعي والثقافة المؤسسية، عبر الحوار البنّاء، وتوظيف تلك المدخلات في الجلسات النقاشية، لتوجيهها لصياغة القرارات والسياسات التي تنعكس إيجاباً على منظومة إدارات الاتصال الحكومي محلياً، ويعمل على الإضاءة على قضايا مهمة، وتطوير حلول مبتكرة للتغلب على تحدياتها. ولا ننسى الدور الكبير في التشجيع على التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بالاتصال، ورصد التطورات التكنولوجية والاجتماعية الجديدة التي تؤثر في الاتصال، للاستعداد للتكيف مع تلك التغيرات التكنولوجية.

منتدى سنوي يحتضن بين زواياه خبراء من أنحاء العالم، للتفاعل مع الشركاء المحليين، والتفاعل مع العاملين في إدارات الاتصال الحكومي، لتعزيز التعاون، وتعزيز فعالية الاتصال والتواصل بين الأطراف وأصحاب المصلحة، ليكون التفاعل مباشراً بين الحكومات والمؤسسات والخبراء، وصولاً إلى حلول للتحديات التي تواجه قطاع الإعلام والاتصال الحكومي في ظل الثورة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي.

استطاع المنتدى أن يحفظ مكانته الدولية، ويكون ملتقى مهماً ومنبراً حيوياً للخبراء في صناعة الإعلام، لمناقشة أحدث التطورات في القطاع وتشكيل المستقبل للصناعة الإعلامية، التي تعدّ اليوم سلاحاً قوياً في أيدي المجتمعات، وقوة ناعمة تسهم في ارتقاء المجتمعات، وتحقيق الريادة للدول.

المنتدى منصة مهمة للتفاعل والتعلم والتبادل في مجال الاتصال والإعلام، ويؤدي دوراً حاسماً في تطوير هذه الصناعة وإسهامها في تشكيل مستقبل أفضل للإعلام والاتصال في العالم، وإيجاد حلول فعالة لتحديات الاتصال في عالمنا.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryn4h62

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"