عادي

فرار عنصر بالجيش البريطاني متّهم بالإرهاب من سجن في لندن

21:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن-أ.ف.ب

أعلنت شرطة لندن أنّ عنصراً في الجيش البريطاني موقوفاً بتهم مرتبطة بالإرهاب وبانتهاك قانون الأسرار الرسمية فرّ من سجنه في جنوب العاصمة، الأربعاء. ويُعتقد أنّ دانيال عابد خليفة (21 عاماً) فرّ من سجن واندسوورث في جنوب لندن قرابة الساعة 7:50 (06:50 ت غ).

وكان خليفة مثُل أمام محكمة في لندن في 28 كانون الثاني/ يناير ووُضع في الحبس الاحتياطي على خلفية حادثين وقعا في قاعدة سلاح الجو الملكي في ستافورد (وسط إنجلترا) قرب ثكنات الجيش حيث كان يقيم. وخليفة متّهم بأنّه حاول في آب/أغسطس 2021 «الحصول على معلومات يُحتمل أن تفيد شخصاً يرتكب عملاً إرهابياً أو يحضّر له»، وفق الشرطة.

وهو متّهم أيضاً ب«وضع غرض ما بقصد دفع شخص آخر على الاعتقاد بأنّ هذا الغرض يُحتمل أن ينفجر»، في قاعدة سلاح الجو الملكي في الثاني من كانون الثاني/يناير 2023. ورجّحت شرطة لندن، الأربعاء، أن يكون خليفة لا يزال في منطقة لندن، لكنّها لم تستبعد احتمال أن يكون قد خرج من العاصمة البريطانية. وأوصت الشرطة في بيان عامّة الناس بعدم الاقتراب منه وبالاتصال بها في حال رؤيته. وقال رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن دومينيك مورفي: «لا معلومات لدينا تشير إلى أنّ خليفة يشكّل تهديداً لعامّة الشعب ولا سبب لدينا يدفعنا للاعتقاد بذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dbyccpx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"