عادي

عشرات البرامج تزين أثير إذاعة الشارقة في سبتمبر

19:16 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت إذاعة الشارقة، مجموعة من البرامج التي ستزين الأثير خلال شهر سبتمبر، تتميز بتنوع مواضيعها واستهدافها فئات المجتمع، استمراراً لمسيرتها الإبداعية عبر تقديم محتوى إعلامي، يلبي اهتمامات واحتياجات جمهورها الواسع.

يأخذ برنامج «عن قرب»، من إعداد وتقديم مريم العاجل وأحمد لوتاه، المستمعين في رحلة شائقة لاستكشاف أماكن وفعاليات متنوعة في إمارة الشارقة عبر تقديمه للجوانب الخفية والمعلومات الجديدة والمثيرة، يُظهر البرنامج جوانب مختلفة من إمارة الشارقة، تجعله نافذة مثيرة للمعرفة والاستكشاف.

ويأتي برنامج «على الوتر» بتصميم حواري مبتكر عبر طرحه للنقاش مواضيع عامة تهم جميع فئات المجتمع. ويستضيف مختصين وخبراء لتسليط الضوء على التفاصيل والجوانب المختلفة للموضوع المطروح. ويكون الحوار مفتوحاً للجمهور، حيث يمكن للمستمعين المشاركة والتعبير عن آرائهم وأفكارهم بشكل مباشر، وتعده وتقدمه شيخة بن خميس وأحمد لوتاه.

أمل العويس
أمل العويس

ويأتي برنامج «همزة وصل» لعشاق اللغة والأدب، من إعداد وتقديم عائشة الحمودي، ليقدم مفاتيح الفهم العميق لعالم اللغة، ويسلط الضوء على مواضيع أدبية متنوعة، بهدف تكوين قاعدة معرفية حول أساسيات اللغة وتاريخ تطورها، إضافة إلى البعد البلاغي والجمالي للغة.

ويعد البرنامج فرصة للمستمعين لاستكشاف عالم اللغة بشكل أعمق وأكثر تفصيلاً، ويشجعهم على اكتشاف جوانب جديدة من التعبير والبلاغة.

أما برنامج «خلف الستار»، فيجمع بين الفنون المسرحية والثقافة الدرامية في الإمارات مع عرض توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ورؤيته تجاه المسرح المحلي والخليجي والعربي وإنجازات الهيئة العربية للمسرح في المهرجانات العربية، مستقطباً الفنانين المحليين والخليجيين لسرد ذكريات أعمالهم بقالب حواري ممتع وعرض لقطات متفرقة عن الأعمال الدرامية ومناقشتها، إضافة إلى مشاركة المستمعين وتفاعل الممثلين معهم. خلف الستار يبث كل ثلاثاء من 9 إلى 10 مساء ويعده ويقدمه جمال السميطي.

ويطل برنامج «آيات وتلاوات» على المستمعين ليشكل محطة روحية وقرآنية تملأ أرواح المستمعين بالطمأنينة وتعلمهم التلاوة الصحيحة، ويُعد فرصة فريدة للاستماع والاستمتاع بتلاوات مختارة من كتاب الله الكريم، ويقدم الشيخ ضياء السويدان الذي يستضيف في كل حلقة واحداً من أئمة المساجد المشهورين بتلاواتهم الطيبة، فيسمع تلاوات ضيوف الحلقة من حفظة القرآن ويصححها.

ويتناول برنامج «خير وبركة» من إعداد وتقديم يوسف الحمادي، الموضوعات التي تتعلق بكبار السن، ودور إمارة الشارقة في الاهتمام بهذه الفئة، مسلطاً الضوء على عدة جوانب مثل صحتهم، وكيفية التعامل معهم، والخدمات المقدمة لهم في إمارة الشارقة خصوصاً، ودولة الإمارات عموماً.

من جانب آخر أعدت إذاعة الشارقة العديد من البرامج المسجلة على غرار البرنامج الرياضي «ثلاثون بالمئة» والبرنامج الثقافي «موسوعة تراثية» وبرنامج «غراس» الذي يشجع على تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة والبرنامج التربوي «من المعلم نبدأ» الذي يسلط الضوء على مواضيع تهم المعلم والعملية التعليمية بشكل عام والبرنامج الديني «حوار مع الروح» والبرنامج الحواري الثقافي التاريخي «آفاق معرفية».

كما نجد في شبكة إذاعة الشارقة العديد من البرامج القصيرة التي تتراوح مدتها بين أربع دقائق وثلاث عشرة دقيقة، وتتناول مواضيع مختلفة بشكل مختصر ودقيق على غرار لغة الجسد، «متاحف على الطريق»، «مذكرات طبيب»، «ومضات تربوية» وغيرها الكثير.

وأكدت أمل عبد الرحمن العويس مدير إذاعة الشارقة أن هذه الشبكة البرامجية تهدف إلى تقديم محتوى تثقيفي وترفيهي يحقق التواصل المستمر مع الجمهور الوفي الذي يفرض علينا جهوداً مضنية نتمنى أن ينتج عنها محتوى يلبي تطلعاته.

وأضافت العويس: لقد بذلت فرق الإنتاج والإعداد في الإذاعة جهداً كبيراً من أجل اختيار المواضيع والمواد التي تتيح لجمهورنا الواسع، الاستمتاع بتجربة إذاعية شائقة ومثيرة عبر تسليط الضوء على برامج تخص الشباب وتناقش القضايا الاجتماعية والثقافية والعديد من المفاجآت التي تعزز تجربة الاستماع وتغمرها بالحيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39pnpba5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"