عادي
أكد أن الإمارات أعدّت برنامجاً طموحاً لوضع حلول فعالة

محمد بن سلطان: COP28 فرصة مهمة لتجاوز «تغيّر المناخ»

13:41 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان
ثمّن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، جهود الإمارات في استضافة مؤتمر الأطراف «COP28». مشيراً إلى أن المبادرات الكثيرة التي يتبناها النادي، تتماشى مع أهداف المؤتمر العالمي.
وأكد أن المؤتمر لحظة حاسمة للعالم، للاصطفاف خلف إجراءات إيجابية لتجاوز الآثار السلبية التي يحدثها تغير المناخ في العالم، بعد أن أعدت الإمارات برنامجاً طموحاً، لوضع حلول ملموسة وفعالة في المجالات كافة، بهذا الجانب، عبر نهج يطبق لأول مرة في مؤتمرات الأطراف.
وأضاف «منذ الإعلان عن استضافة الدولة لهذا المؤتمر العالمي، انطلقت الكثير من المبادرات البنّاءة. ونحن في النادي، نعمل منذ سنوات طويلة للحفاظ على البيئة، عبر الحملات التي ينظمها النادي، لتنظيف الشواطئ وأعماق مياه البحر من المخلفات، لجعل هذه المواقع نقية ونظيفة حفاظاً على الثروة البحرية، وجعل الشواطئ أكثر جاذبية لروادها».
وأوضح أن النادي يقوم بهذه الحملات من واقع مسؤوليته المجتمعية وتفاعله الإيجابي مع كل المبادرات التي تخدم توجهات الحكومة والقيادة الرشيدة، الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم كل ما هو جديد عن البيئة والمحيط بها، وتأثير المناخ فينا أفراداً ومجتمعاً، خاصة فيما يتعلق بالنتائج الكبيرة للتغير المناخي من جانب، والتمسك بالسلوك الحضاري لدى الجميع عند ارتياد البحر والشواطئ من جانب آخر.
وقال إن البحر يمثل الجزء الأكبر من أهمية الحفاظ على البيئة والحد من الآثار السلبية لتأثير المناخ، لا سيما أن نحو 70 % من كوكب الأرض مياه ومحيطات وبحار وأنهار، وأن المياه هي الشريان الأساسي للحياة، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم في تبنّي وإطلاق المبادرات التي تسهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة، وتبني سلوكيات حضارية إيجابية لدى رواد وأهل البحر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cvcv7jhm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"