عادي

محمد بن سلطان: 100 بطولة تثري الموسم الاستثنائي لـ «أبوظبي البحري»

21:12 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن سلطان
زوارق الفورمولا1 مقبلة على مشاركات دولية مثيرة

أكد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أن موسم 2023 البحري، سيكون استثنائياً للنادي، بتنظيم واستضافة ما يقرب من 70 حدثاً طوال الموسم، تنقسم بين محلية ودولية وحديثة وتراثية، في رقم قوي يسجله النادي البحري للمرة الأولى منذ مواسم، ويرتفع العدد إلى «الرقم 100» مع المشاركات الدولية لفريق أبوظبي للزوارق السريعة، وفريق الشراع الحديث.

ووجه الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، الشكر إلى القيادة الرشيدة للدعم الكبير والمتواصل والمقدم إلى الرياضة البحرية بشقيها الحديث والتراثي والمتابعة المتواصلة لإنجاح كافة الأحداث والأنشطة الرياضية البحرية.

وقال: «ما تجده الرياضة البحرية من دعم كبير جعلها تصل إلى أفضل المستويات التنظيمية والسمعة العالمية والاهتمام الكبير بالتراث البحري، بحكم أن البحر يعد جزءاً مهماً من الهوية الإماراتية».

وكشف الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، عن أن موسم النادي البحري، سيكون استثنائياً بحكم التنوع الكبير والكثافة في تنظيم، واستضافة البطولات البحرية والأنشطة المختلفة والمهرجانات التي ستصل لكل أنحاء أبوظبي.

وتابع: «سيتجاوز مجموع البطولات والأنشطة الرياضية البحرية في أبوظبي الرقم 70، وهو ما يعكس القدرات التنظيمية الكبيرة للنادي من جهة، وأيضاً التنوع في تفاصيل الأنشطة، حيث سيكون هناك رياضات حديثة وتراثية، إضافة إلى المهرجانات البحرية، والمساهمة في استضافة بعض البطولات العالمية في أرض النادي البحري على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي».

وشدد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، على أن بطولات النادي ستصل إلى مدن وشواطئ مختلفة في إمارة أبوظبي، منها كاسر الأمواج في العاصمة، القناة البحرية، مدينة المرفأ في الظفرة، والسلع، وهو ما يحقق استراتيجية النادي البحري في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الوجهات البحرية في العاصمة.

وقال: «نسعى لأن نصل لجمهور ومحبي الرياضات البحرية في مختلف أنحاء أبوظبي، وبالتالي، فإن الأجندة التي تم وضعها تعالج ذلك، من خلال تنوع البطولات والوصول لأكبر مساحة ممكنة من الشواطئ والمدن، وإضافة إلى البطولات البحرية المختلفة، فإن المهرجانات البحرية لها حضور أيضاً مع مهرجان المرفأ البحري، ومهرجان السلع، ومهرجان دلما الذي يأتي مصاحباً لسباق دلما التاريخي دوماً».

وتحدث الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، عن العرس السنوي الذي ينتظره عشاق البحر والتراث، وهو سباق دلما التاريخي للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، والذي ينطلق هذا الموسم في نسخته السادسة في مايو القادم، وقال: سيكون هناك تجهيز مختلف للسباق التاريخي وإعداد للنسخة السادسة، بحيث تكون استمرارية للنجاح الكبير والتألق لهذا السباق الذي يعد عيداً منتظراً للنواخذة والبحارة في كل موسم.

تنوع كبير

وشدد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، على التنوع الكبير في الرياضات التي ستقام هذا الموسم بين الحديث والتراثي، من خلال بطولات المحامل الشراعية بفئاتها المختلفة، والدراجات المائية، الفلاي بورد، التجديف التراثي والحديث، البوانيش، التفريس، الشراع الحديث، الموتوسيرف، زوارق الريموت كنترول، صيد الكنعد، صيد السيدات، التزلج على الماء، ماراثون الدراجات، الفورمولا 4، الفئة الثالثة إضافة إلى البطولات المتنوعة التي ينظمها النادي، ليكون التكامل حاضراً في التنظيم لكل أنواع البطولات البحرية.

بطولات دولية

وتحدث الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، عن الدور الكبير للنادي البحري، في استضافة عدد مهم من البطولات الدولية على أرض النادي مثل بطولة الهاديروفيل، التجديف الأولمبي، الألعاب الآسيوية، إضافة إلى المشاركة والحضور للنادي في المعارض المختلفة عبر الجانب الرياضي البحري.

وأضاف: «إضافة إلى كل ما سبق، فإن النادي سيكون له استمرار في الجانب المجتمعي وعبر حملات تنظيف الشاطئ المختلفة في العديد من شواطئ العاصمة، وأيضاً المشاركة عبر الكثير من الأنشطة المجتمعية، وتسليط الضوء على الأهمية الكبيرة للعديد من الفعاليات المجتمعية وربطها بالجانب البحري».

وكشف الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، عن أن الموسم الحافل للنادي لن يتوقف عند حاجز التنظيم والاستضافة فقط، حيث سيكون لفريق أبوظبي للزوارق السريعة مشاركات قوية ومحطات عالمية في الفترة المقبلة أيضاً، بحكم المشاركة في بطولات العالم في «الفورمولا1»، «الفورمولا2»، «الفورمولا4» والدراجات المائية، والتي من المحتمل أن تصل إلى 30 محطة، إضافة إلى المشاركات القوية لفريق أبوظبي للشراع الحديث في عدد من البطولات الدولية والعالمية، وهو ما يجعل النادي يقترب من الرقم مئة على مستوى التنظيم والمشاركات.

ومن المقرر أن تنطلق يوم الأحد المقبل أولى منافسات الموسم البحري في أبوظبي مع انطلاق تفاصيل الجولة الأولى من بطولة الإمارات الدولية للدراجات المائية على كاسر الأمواج في العاصمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jju7fzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"