عادي

«الاتحاد للصادرات» و«أبوظبي للصادرات» يدعمان الشركات الإماراتية بأنغولا

12:50 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية
أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات مع مكتب أبوظبي للصادرات، وثيقة تأمين لدعم تنفيذ مشروع التحوّل الرقمي في أنغولا، الأمر الذي يؤكد على التزام دولة الإمارات بدعم التقدّم التكنولوجي وتعزيز نمو الأعمال العالمية. ويهدف التعاون، الذي يعكس الأهداف المشتركة للطرفين، لتوفير التمويل للمشاريع التي تتولاها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، مثل شركة «بريسايت» التي حصلت على تمويل من مكتب أبوظبي للصادرات مدعوماً بتأمين من شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، من أجل تنفيذ مشروع لتعزيز قطاع التكنولوجيا في أنغولا.

وقّعت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ومحمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، رئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات، وثيقة التأمين التي تهدف لتوفير الدعم اللازم من أجل تنفيذ النظام الأساسي للمشروع والبنية التحتية المرتبطة به. كذلك، يؤكد هذا التعاون التزام شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بتعزيز الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات من خلال تصدير الخدمات المتخصصة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني للإمارات.

وقالت رجاء المزروعي: «تواصل دولة الإمارات ترسيخ ريادتها العالمية، ويأتي هذا التعاون بهدف دعم رواد الصناعة في الإمارات ليعزز رؤيتنا المشتركة للمستقبل ويسهم في تمكين الشركات، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، لتحسين موقعها على الصعيد العالمي، الأمر الذي يؤكد على المكانة الدولية لدولة الإمارات، والثقة العالمية في الاقتصاد الحيوي والفعال لدولة الإمارات والدور المحوري الذي تقوم به شركة الاتحاد لائتمان الصادرات».

وقال محمد سيف السويدي: «إن توقيع هذه الوثيقة يسلط الضوء على التزام مكتب أبوظبي للصادرات الراسخ بدفع التقدم التكنولوجي في أنغولا مع دعم شركاتنا الوطنية. كما يمكّن هذا التعاون شركات مثل بريسايت من التوسّع عالمياً، ويدعم مهمتنا المتمثلة في تعزيز الاقتصاد الوطني ومكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للأعمال». تجدر الإشارة إلى أن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات قد وسّعت أعمالها في القارة الإفريقية مؤخراً من خلال توقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع بنوك وشركات تأمين في إثيوبيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jjhawvd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"