عادي

«الاتحاد لائتمان الصادرات» تعزز مشاريعها المحلية بالخدمات الرقمية

13:45 مساء
قراءة دقيقتين
«الاتحاد لائتمان الصادرات» تعزز مشاريعها المحلية بالخدمات الرقمية

دبي: «الخليج»

وقعت «الاتحاد لائتمان الصادرات» مذكرة تفاهم مع مجموعة «ترمينوس» المتخصصة في تقديم الحلول الذكية في مجال الذكاء الاصطناعي للأشياء (AIoT)، لتعزيز مشاريع البنية التحتية الرقمية والتجارية للشركة في دولة الإمارات ودعم نموها وتوسعها في أسواق جديدة.

تهدف الاتفاقية، التي وقعها ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، ولانس وانج، نائب رئيس مجموعة ترمينوس، إلى فهم التحديات وتلبية الاحتياجات الحالية من خلال تقديم حلول حماية الائتمان التي من شأنها تسهيل حصول مجموعة ترمينوس على التمويلات اللازمة لدعم مشاريع البنية التحتية للمجموعة في دولة الإمارات والمشاريع المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيلعب التأمين التجاري الذي تقدمه الاتحاد لائتمان الصادرات دوراً حيوياً في الحد من المخاطر المحتملة التي قد تواجه المجموعة خلال عملها في دولة الإمارات أو عند الدخول في أعمال تنافسية جديدة.

كما تبحث مجموعة ترمينوس مع شركائها الاستراتيجيين في دولة الإمارات فرص جلب الخبرات الابتكارية والتصنيعية ذات المستوى العالمي إلى الدولة من خلال إنشاء مركز للابتكار وموقع للتصنيع، فيما تسعى الاتحاد لائتمان الصادرات إلى توفير حلول متوسطة وطويلة الأجل مثل تأمين ائتمان المشتري / تمويل المشاريع وتأمين الاستثمار الأجنبي لضمان نمو مشاريع مجموعة ترمينوس.

يأتي هذا التعاون تماشياً مع استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة لتحويل الشبكة الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع تنافسي عالمي ومنتج مستدام ولزيادة قيمتها الوطنية المضافة (ICV)، وبالتالي ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للصناعات المستقبلية، وتعزيز سمعة المنتجات الصناعية الإماراتية من خلال تعزيز الصادرات للأسواق العالمية.

تطوير مستمر

وقال ماسيمو فالسيوني: «تدعم الاتحاد لائتمان الصادرات المشاريع التي تسرع التحول الرقمي، حيث إن استراتيجيتنا قائمة في جوهرها على التطوير المستمر والابتكار، وهو ما ينعكس في نموذج التصنيف الائتماني الأول من نوعه الذي نتبناه والقائم على الذكاء الاصطناعي، وإطلاقنا لخدمة «حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة»، وكذلك تعاوننا مع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لتسهيل إجراءات التجارة وتمويل المشاريع. ومن خلال التعاون مع مجموعة «ترمينوس»، فإننا نساهم في تسريع التجارة غير النفطية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم أحدث الحلول الرقمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"