عادي

انطلاق بطولة نادي مليحة ل«ليزر رن»

21:38 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تكريم عدد من الفائزين
من منافسات البطولة

انطلقت بطولة نادي مليحة التنشيطية الأولى للخماسي الحديث «ليزر رن»، التي تعتبر أولى بطولات اتحاد الإمارات للخماسي الحديث على المستوى المحلي منذ تأسيس الاتحاد.

وتقام البطولة التي يستضيفها نادي مليحة، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، وبرعاية مجلس الشارقة الرياضي، بهدف تعريف اللاعبين بآليات وشروط اللعبة، وطريقة تطبيقها عملياً، استعداداً لبطولة العالم «ليزر رن»، المقررة في 23 سبتمبر الجاري بالشارقة.

ويشارك في البطولة 175 لاعباً ولاعبة من المواطنين، يمثلون نادي الفجيرة، ومدرسة البردي بالفجيرة، ومجمع زايد التعليمي، ومدرسة محمد بن حمد، فيما يتواجد 50 لاعباً من نادي مليحة، وذلك في منافسات الرماية بالليزر والجري.

وتم تقسيم مسابقات البنات بمشاركة 45 لاعبة، وفق الفئات العمرية، «11 و13 و15 سنة»، فيما تضمنت مسابقات الذكور فئات «9 و11 و13 و15 و17 و19 سنة».

وأجريت مسابقة جري لمسافة 300 متر مرتين، ورماية بالليزر بواقع 5 طلقات صحيحة، أو رمي لمدة 50 ثانية كحد أقصى، وبلغت مسافة الإطلاق في الرماية بالليزر 5 أمتار.

حضر فعاليات الافتتاح الدكتورة هدى المطروشي رئيسة اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، ومحمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة، وحمد تميم الكتبي رئيس لجنة الألعاب الفردية، وفيصل الحمادي مشرف الإدارة الرياضية، وثاني بن سليمان، أمين السر المساعد بالاتحاد.

وقالت الدكتورة هدى المطروشي: «ممتنون لنادي مليحة على استضافة البطولة، التي تعتبر الأولى من نوعها على المستوى المحلي في الإمارات، ضمن جهودنا المشتركة، لنشر وتطوير رياضة الخماسي الحديث، وزيادة الوعي بين الشباب حول هذه اللعبة الحديثة».

وأضافت: «رؤية نادي مليحة في دعم الأنشطة الثقافية والرياضية، تتماشى مع رؤيتنا، حيث نسعى لتعزيز هذه الرياضة، وتطويرها على الصعيدين المحلي والعالمي، والهدف من هذه البطولة هو توعية اللاعبين والجمهور بقوانين وشروط اللعبة، وتشجيع المشاركة الفعّالة فيها».

وأشاد محمد سلطان الخاصوني، بالنجاح الكبير للبطولة، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للخماسي الحديث، لاسيما أنها تمثل فرصة مميزة لاكتشاف مواهب جديدة في رياضة الخماسي الحديث «ليزر رن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/433yzzak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"