عادي

تجربة فريدة مع البطاريق في «سي وورلد أبوظبي»

18:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
1
1

ترحّب «سي وورلد جزيرة ياس، أبوظبي»، أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في الشرق الأوسط بضيوفها في عالم القطب الجنوبي، الأشد برودة من بين عوالمها الثمانية الغامرة؛ حيث سيتيح للضيوف الفرصة لمشاهدة البطاريق عن قرب، والتعرف إلى سلوكها وعالمها الخاص، وسط بيئة تشبه بيئتها الطبيعية.

ويحتضن عالم القطب الجنوبي ستة أنواع من طيور البطريق، وهي البطريق الملك والجنتو، والصخري، وذو الذقن المخطط، والمكرونة، وآديلي.

وقال روب يوردي، القيّم العام في «سي وورلد أبوظبي»: «سيتواجد الأخصائيون للإجابة عن استفسارات الضيوف حول هذه الطيور الجميلة. كما يمكنهم قضاء وقت ممتع في منطقة ألعاب «ملعب البطريق»، والتي تضم العديد من شبكات التسلق والمنزلقات ومساحات اللعب المخصصة للأطفال. وأما بالنسبة لطيور البطريق، فقد حرصنا على تجهيز مكان إقامتها بأحدث المعدات، لتوفير بيئة آمنة تحاكي ظروف بيئاتها الطبيعية على مدار العام».

وكرّست سي وورلد أبوظبي فريقاً من الخبراء المتخصصين في رعاية الحيوانات، لضمان توفير المناخ المثالي لطيور البطريق والإبقاء على درجات حرارة الهواء عند درجة مئوية واحدة، والمياه عند 7 درجات مئوية. كما جرى تركيب نظام الإضاءة المتقدم لرعاية الحيوانات لمحاكاة التغيرات الموسمية في القطب الجنوبي، بما يضمن توفير الظروف الصحية المواتية لهذه الحيوانات على مدار العام، سواء كان ذلك خلال موسم طرحها للريش أو في موسم التعشيش، أو أي يوم آخر من أيام السنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45xfd7sa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"