عادي

جزيرة ياس تستضيف النسخة الثانية من دوري التنس العالمي

23:44 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تستضيف أبوظبي النسخة الثانية من بطولة دوري التنس العالمي خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر المقبل، في جزيرة ياس في الاتحاد أرينا.

وجاء الإعلان عن ذلك، بعد توقيع اتفاقية مشتركة بين مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومجموعة ميرال الرائدة في مجال تطوير الوجهات والتجارب الغامرة في أبوظبي، ودوري التنس العالمي، لاستضافة المواسم الثلاثة المقبلة من بطولة دوري التنس العالمي على جزيرة ياس، وجهة الترفيه الرائدة عالمياً.

وتحمل البطولة شعار «العرض الأكبر في ملاعب التنس»، وتُقام نسختها الثانية في الاتحاد أرينا - جزيرة ياس بين 21 و24 ديسمبر المقبل، والتي من المتوقع أن تقدم مجموعة من التجارب المميزة التي تلبي تطلعات عشاق رياضة التنس، حيث تشهد النسخة منافسات حماسية تجمع فرق فالكونز وهوكس وإيجلز وكيتس بنظام الدوري ولمدة ثلاثة أيام، ليتأهل الفريق المنتصر والوصيف للعب نهائي البطولة في 24 ديسمبر.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نفخر بالشراكة مع دوري التنس العالمي، ونتطلع من خلالها إلى تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة».

وأضاف العواني: «يواصل مجلس أبوظبي الرياضي دعمه الكامل لاستضافة النسخة الثانية من البطولة، ويتطلع إلى الاستمرار بالنجاحات التي شهدتها النسخة الأولى من البطولة وسط تطلعات وترقب ملايين المتابعين من العالم، لتثبت أبوظبي مجدداً قدرتها على استضافة الفعاليات العالمية الكبرى، وجاهزية البنى التحتية، وفقاً لأعلى المعايير الاحترافية».

وقال صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تقدم بطولة دوري التنس العالمي مزيجاً متكاملاً يجمع بين المنافسات الرياضية والتجارب الترفيهية الحماسية، وتسهم البطولة في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة رائدة في عالم الرياضة، وتعد المواسم الثلاثة المقبلة من هذه البطولة إضافة مهمة إلى فعاليات أبوظبي الغنية التي ستثري تجارب المقيمين والزوار على حد سواء، فضلاً عن معالمها البارزة والفريدة في جزيرة ياس وخارجها على حد سواء».

وقال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال: «تواصل جزيرة ياس مسيرة نموها المميزة بصفتها مركزاً رائداً للفعاليات الرياضية، ويسرّنا أن نستضيف دوري التنس العالمي الذي يُعد من أكبر الفعاليات الرياضية في العالم، ما يشكل إضافةً استثنائية إلى محفظة عروض الجزيرة، ويؤكد مكانتها الرائدة كإحدى أبرز وجهات الترفيه والتسلية في العالم».

وقال راجيش بانغا، رئيس مجلس إدارة دوري التنس العالمي: «يسرنا التعاون مع مختلف الجهات المعنية في أبوظبي لإقامة هذه البطولة الفريدة على جزيرة ياس، والتي نتطلع من خلالها إلى تقديم مزيج فريد وعالمي المستوى من العروض الرياضية والترفيهية». وقال راهول ساكسينا، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى دوري التنس العالمي: «طورنا العديد من الجوانب بناءً على تجربة النسخة الأولى من البطولة، ويمنحنا الدعم الذي تقدمه أبوظبي لنا ثقةً كبيرة من أجل توسيع وتطوير الفعالية كل عام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7bbu6aut

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"