عادي

مستثمر رئيسي يرحب بدخول «كوفيسترو» في مفاوضات استحواذ مع «أدنوك»

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
كوفيتروس

رحبت شركة «يونيون أنفستمنت»، إحدى أكبر 20 مساهماً في شركة «كوفيسترو»، بخطوة شركة الكيماويات الألمانية للتفاوض مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك». 
وقال آرني راوتنبرغ، مدير محفظة يونيون أنفستمنت، في بيان عبر البريد الإلكتروني إنه من دواعي السرور للغاية أن تدخل كوفيسترو في مفاوضات مع أدنوك. وقال إن هذه الخطوة تعد علامة جيدة تظهر أن الإدارة تتصرف بما يحقق مصلحة المساهمين.
وقال راوتنبرغ: «إن التقييم الإيجابي لشركة كوفيسترو في الوقت الحالي ليس بالأمر غير المعتاد، حيث يتم تقييم العديد من شركات الكيماويات الألمانية حالياً بشكل جذاب للغاية». 
وأضاف إنه سيكون من المهم تقييم سعر العرض بالإضافة إلى خطط التوجه الاستراتيجي المستقبلي والضمانات المتعلقة بموقع الشركة وقضايا أخرى. 
وارتفعت أسهم كوفيسترو بما يصل إلى 5% في تداولات بورصة فرانكفورت يوم الاثنين.
وقال متحدث باسم أدنوك في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني لـ«بلومبيرغ»: «ترحب أدنوك بقرار كوفيسترو الدخول في مناقشات حول صفقة محتملة ونتطلع إلى مشاركة بناءة».
وقالت كوفيسترو في وقت متأخر من يوم الجمعة إن مجلس إدارتها قرر الدخول في مناقشات مفتوحة بشأن استحواذ محتمل من قبل أدنوك، مما يؤكد تقرير سابق لبلومبيرج نيوز. 
وقالت الشركة الألمانية إن مجلس إدارتها سيسعى للحصول على أحكام حكومية للشركات لحماية استراتيجيتها المستقبلية واستدامتها.
ويمهد قرار قبول نهج استحواذ أدنوك الطريق أمام المديرين التنفيذيين لشركة كوفيسترو لبدء مفاوضات تفصيلية. ويأتي ذلك بعد أسابيع من المناقشات بين مستشاري الشركتين حول صفقة محتملة يمكن أن تقدر قيمة كوفيسترو بنحو  11.6 مليار يورو (12.4 مليار دولار) أو أكثر. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8fc9hdn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"