الرئيس 13 لاتحاد الكرة

23:00 مساء
قراءة دقيقتين

بداية نهنئ مجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، بتولي مسؤولية قيادة دفة الكرة الإماراتية للمرحلة الممتدة حتى 2027، متمنين للمجلس الجديد لاتحاد الكرة التوفيق وإعادة البريق المفقود لكرة الإمارات ومنتخباتها، التي فقدت الكثير من ملامحها إقليمياً وقارياً ودولياً، ولن نكون في موقع المبالغة أو التضخيم عندما نقول إن كرة الإمارات تراجعت بصورة مخيفة طوال المرحلة الماضية وبالتحديد في الدورتين الماضيتين، الأمر الذي يحمّل المجلس الجديد أعباء إضافية لا تقتصر على إصلاح الصدع الذي تعاني منه جدران المؤسسة الكروية الأكبر في الدولة، والتي أصبحت بحاجة إلى انتفاضة حقيقية تخرجها من دائرتها المغلقة، مع العمل على إعادة هيبة ومكانة منتخباتنا الوطنية التي كانت بمثابة الغائب الحاضر مؤخراً والتي ستحظى باهتمام كبير وستكون بمثابة التحدي الحقيقي أمام المجلس الجديد.

البدايات دائماً تكون صعبة خاصة عند التعامل مع الأنظمة المعقدة، وعندما نتحدث عن منظومة ككرة القدم فمعنى ذلك أننا أمام مهمة تتطلب الكثير من التفكير والتخطيط العلمي والمدروس، وهذه العملية لا تتأتى بين ليلة وضحاها أو من خلال اجتهادات فردية أو شخصية. وقد جاء تأهل منتخبنا الأولمبي لنهائيات كأس آسيا 2024،إلى جانب الصورة المفرحة التي ظهر عليها المنتخب الأول في ودية كوستاريكا والفوز بالأربعة،كخطوات من شأنها أن تسهل كثيراً من مهمة المجلس الجديد، فتأهل الأولمبي مؤشر على أن لدينا قائمة من اللاعبين يمكن البناء عليها للمستقبل،كما أن الصورة التي ظهر عليها المنتخب الأول أمام كوستاريكا منحتنا مساحة جيدة من التفاؤل، وهذا في حد ذاته عامل إيجابي يمكن أن يبني عليه المجلس الجديد في المرحلة القادمة.

الحديث عن الرئيس ال 13 لاتحاد الكرة تصدر العناوين الرئيسية في الشارع الكروي، والحديث عن خطوات التصحيح أصبح الهاجس الأول في الشارع الرياضي والكروي، وحتى تكون البداية سليمة لابد أن يكون التوافق والتجانس بين الأعضاء عنواناً للمرحلة القادمة، لأن بدون تحقيق تلك المعادلة لن يحدث أي تغير وستظل كرة الإمارات تصارع المجهول.

كلمة أخيرة

أزمة كرة الإمارات ليست في النتائج السلبية التي سيطرت على جميع منتخباتنا الوطنية،والحقيقة أن ما يحدث في لجان الاتحاد أسوأ بكثير من نتائج المنتخب بل هو السبب الرئيسي في معاناة كرة الإمارات.. مشكلة كرة الإمارات سببها إداري وليس فنياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/n2jvw2w7

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"