عادي
بمشاركة 189 لاعباً ولاعبة من 23 دولة

العين تحتضن بطولة الإمارات الدولية للطاولة 4 أكتوبر

23:02 مساء
قراءة دقيقتين
الهاجري وحضور المؤتمر الصحفي

أبوظبي: محمد مصطفى

أعلن اتحاد الإمارات لكرة الطاولة عن تنظيم بطولة الإمارات الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة، بإشراف من الاتحاد الدولي للعبة، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي لألعاب المضرب، وذلك في نادي العين لأصحاب الهمم خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر المقبل.

ويشارك في المنافسات 189 لاعباً ولاعبة يمثلون 23 دولة من بينها 6 دول عربية هي الإمارات، مصر، العراق، لبنان، الأردن، السعودية، وقطر.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للبطولة عن تفاصيل الحدث الذي يقام لأول مرة في الإمارات خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس أبوظبي الرياضي، بحضور المهندس داوود الهاجري رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة، وإبراهيم العسم نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة، وحسن الزرعوني الأمين العام للاتحاد، وعبد الرحمن المنهالي نائب رئيس نادي أبوظبي لألعاب المضرب، وعبد الله الكمالي المدير التنفيذي لأصحاب الهمم في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومحمد خوري ممثلاً عن شركة عبد الله الموسى راعية الحدث.

وأكد الهاجري أن تنظيم البطولة يأتي في إطار خطة الاتحاد الرامية لدعم لاعبيه من مختلف الفئات العمرية، وإشراكهم في العديد من البطولات الدولية، دعماً لهم في مشوارهم المقبل مع المنتخبات الوطنية، وكذلك الترويج للعبة في مختلف إمارات الدولة، من أجل استقطاب المواهب الجديدة والعمل على تطويرها.

وقال إن المنافسات ستقام على 18 طاولة منها 10 طاولات للمباريات و8 للتدريب، فيما يقوم بإدارة المباريات 25 حكماً من داخل وخارج الدولة.

وأشار حسن الزرعوني الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة الطاولة إلى أن البطولة تمثل قيمة كبيرة لاتحاد اللعبة في ظل وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين من مختلف دول العالم، ورغبتهم في التواجد بالإمارات من أجل المشاركة في الحدث الأمر الذي يعطي دافعاً لتنظيم المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة، وتحت مظلة الاتحاد الدولي.

وفي ما يتعلق بجوائز البطولة، أوضح إبراهيم العسم نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة أنه تم رصد جوائز عينية من قبل الاتحاد الدولي، وتبلغ جوائز البطولة 800 دولار لفئة تحت 19 سنة.

وأعرب عبد الرحمن المنهالي نائب رئيس نادي أبو ظبي لألعاب المضرب عن سعادته بمشاركة لاعبي ولاعبات النادي في أول بطولة دولية لهم داخل الإمارات، مؤكداً أن المشاركة ستكون إيجابية للغاية من أجل دعمهم للاستحقاقات المقبلة، وقبل المشاركة في المسابقة المحلية والدولية الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r8patdc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"