عادي
كشفت عنها «ميلريم للروبوتات» التابعة ل «إيدج»

مركبة برية غير مأهولة مجهّزة بطائرات مسيّرة وذخائر «هالكن»

20:51 مساء
قراءة دقيقتين

كشفت «ميليريم للروبوتات» - الشركة الأوروبية المتخصصة في تطوير الروبوتات والأنظمة المستقلة والتابعة لمجموعة «إيدج»، عن مركبة THeMIS Combat البرية غير المأهولة، المجهزة بذخائر هالكن الجوالة من طراز HUNTER 2-S.

وتعد «هالكن» شركة رائدة إقليمياً في تصميم أنظمة الأسلحة الموجهة وإنتاجها، وغيرها من الأنظمة. وقد كشف عن مركبة THeMIS Combat الجديدة في لندن، خلال معرض معدات الدفاع والأمن الدولي 2023، وهو أحد أكبر معارض الدفاع والأمن في العالم.

وقال ويم ستريدوم، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة «فخورون بالكشف عن حلّ تقني متقدم ومطور يعرض الأسلحة الذكية والأنظمة المستقلة لدى مجموعة «إيدج». حيث تعد THeMIS Combat منصة مميّزة، كونها ستدعم ذخيرة HUNTER 2-S وقدراتها المستقلة، ما يضيء كذلك، على التزامها بتعزيز أوجه التعاون والشراكات الاستراتيجية عبر المجموعة».

وقال يوري باجوستي، مدير البحث والتطوير الدفاعي في ميليريم للروبوتات «يمكن للوحدات مناورة THeMIS Combat بالطائرات بدون طيار Hunter 2-S بالقرب من خط العدو، ويسمح لهم ذلك بالاشتباك مع أهداف أقرب بشكل أسرع أو التوجه نحو الخطوط الخلفية لتحديد الأهداف المرجوة بإحكام. لا ريب أن نشر الأنظمة الروبوتية عبر خطوط العدو هو أسرع بكثير، بل أكثر كفاءة من استخدام الوحدات المأهولة لنفس المهمة».

وتهدف مركبة THeMIS UGV، التي أثبتت كفاءتها في المهام، وتعد جزءاً من برامج الروبوتات في 16 دولة، إلى دعم وحدات المشاة الراجلة، وتأتي مزودة بمجموعة الوظائف الذكية «MIFIK» من«ميلريم» وتسمح بالتنقل المستقل للنظام، بما في ذلك التنقل من نقطة إلى نقطة، والمتابعة، واكتشاف العوائق وتجنبها.

وتتمتع الطائرة المستقلة غير المأهولة بالذكاء الاصطناعي المتطور الذي يساعدها على أداء مهام منسقة ضمن السرب. وهي قادرة على اتباع خطة الطيران بشكل مستقل، والتنسيق مع الطائرات المسيرة الأخرى في السرب، والتجوال أثناء البحث عن الأهداف وتصنيفها إلى حين مرحلة الاتصال بالأفراد ذات الصلة. وتستطيع HUNTER 2-S التحليق بحمولة 2 كلغ وعلى ارتفاع 500 متر وبسرعة 90 كلم/ ساعة، ولمدة تصل إلى 45 دقيقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/256yzcu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"