عادي

«أبوظبي للدفاع المدني» تحدد 6 اشتراطات وقائية بالحافلات المدرسية

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
شعار هيئة أبوظبي للدفاع المدني

أبوظبي:عبد الرحمن سعيد

حددت هيئة أبوظبي للدفاع المدني 6 اشتراطات وقائية، يجب توفيرها بالحافلات المدرسية، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 – 2024، بينما نفذت شرطة أبوظبي ورشة توعية للأطفال بعنوان: «ماذا أفعل إن تركت في الحافلة المدرسية؟» بهدف إكساب الأطفال المعارف والمهارات في مجال الحماية الشخصية، وبما يتناسب مع خصائصهم المختلفة.

وأوضحت الهيئة أن الاشتراطات تتضمن تدريب السائقين والمشرفة على مبادئ السلامة، وجود طفايات الحريق والتدريب على استخدامها، وجود كاميرات مراقبة في الحافلة، وجود حقيبة إسعافات أولية، التأكد من نزول الطلاب بالكامل من الحافلة بأمان، مطارق الطوارئ لكسر الزجاج عند اللزوم.

وكانت مديرية المرور والدوريات للأطفال، أوضحت الخطوات التي يجب اتباعها بأسلوب بسيط في حالة نسيانهم بالحافلة والتي تبدأ بفتح الطفل لنافذة الحافلة بمستوى بسيط ثم مناداة أي شخص على الطريق ومن ثم تتبعها الخطوة الثانية من خلال الجلوس على مقعد سائق الحافلة وضغط زر «البوق» بصورة مستمرة حتى يسمعه المارة على الطريق مع التلويح بيديه لتتم مشاهدته عند طلب الاستغاثة وإنقاذه.

وأكدت اهتمامها بتعزيز التوعية للأسر والأطفال بمختلف الاشتراطات التي تعزز سلامتهم وحمايتهم من المخاطر، لافتة إلى أهمية تعيين مشرفين للحافلات، والتأكد من خلو الحافلة من الأطفال عند الوصول إلى الوجهة المحددة.

وذكرت أنه يتم توقيع المسؤولية القانونية على المرافقين للأطفال، في حال الإخلال بهذه الاشتراطات، الذي قد تنتج عنه حوادث تلحق الضرر بالأطفال، داعية إلى عدم تحميل الحافلات المدرسية زيادة عن الأعداد المسموح بها، وحث كل طالب وطالبة على الجلوس في مقعد منفصل مؤكداً تشديد الضبط المروري ومخالفة كل من يقوم بتحميل أعداد إضافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32evreen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"