عادي

«أبوظبي للدفاع المدني» تشارك في المؤتمر الدولي للمواد الخطرة

17:47 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
شاركت هيئة أبوظبي للدفاع المدني في المؤتمر الدولي العلمي للمواد الخطرة بنسخته الثالثة، التي عُقِدَت في مدينة روما في إيطاليا، في الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر 2023.
ونَظَّم المؤتمر «جامعة روما-تور فيرغاتا»، و«رابطة هيزار» لمناقشة موضوعات عدّة، أبرزها تعزيز الأمن والسلامة في مواجهة المواد الخطرة والإدارة والتحقيق والسياسة والتدريب والتشريع، بهدف نشر العلم والمعرفة الأكاديمية بالمواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجِّرة، والوصول إلى مجتمع دولي متجانس من الخبراء في البحوث العلمية المختلفة بشؤون السلامة والأمن.
وثمَّن العميد سالم عبدالله بن براك الظاهري، مدير عام هيئة أبوظبي للدفاع المدني بالإنابة، في كلمةٍ بُثَّت خلال افتتاح المؤتمر، الجهودَ المبذولة في إنجاح أعماله، والمشاركة الدولية للخبراء الذين يمثّلون جامعات ومؤسَّسات عالمية في مجال المواد الخطرة. ووجَّه الشكر للجنة المنظِّمة على دعوتها الهيئة إلى المشاركة في المؤتمر، وتمنّى للحضور والمتحدثين وأعضاء اللجان النجاحَ والتوفيق بما يحقِّق التطلّعات في تحقيق منظومة السلامة والأمن في التعامل مع المواد الخطرة.
وأكَّد رئيس وفد الهيئة المشارِك في المؤتمر، المقدِّم الدكتور إبراهيم محمد المرزوقي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسَّسي، أنَّ هيئة أبوظبي للدفاع المدني تسعى إلى تقوية أواصر التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على هامش المؤتمر، وتعزيز الشراكات بهدف تطوير القدرات المؤسَّسية.
وكان لهيئة أبوظبي للدفاع المدني دور بارز في المؤتمر، جسَّدته إدارة مُمَثلين عن الهيئة بجلستين من 12 جلسة علمية في المؤتمر. ترأَّس الجلسة الأولى المقدم الدكتور إبراهيم محمد المرزوقي وتناولت التحقيق في حوادث المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجِّرة، وترأَّس الجلسة الثانية الأستاذ الدكتور عامر عباس حسين، استشاري الهيئة، ودارت حول بناء طواقم الطوارئ للتعامل مع ضغوط العمل الطارئ. وشاركت الهيئة بأربع أوراق بحثية علمية تتناول مواضيع تتعلَّق بتعزيز مستويات السلامة للحماية من المواد الخطرة.
حضر المؤتمر عدد من كبار مسؤولي المؤسَّسات العسكرية والأمنية والشرطية وأجهزة الدفاع المدني من مختلف الدول، منهم ناصر الخاجة، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات لدى جمهورية إيطاليا، ورئيس جامعة روما-تور فيرغاتا.
وشارك في المؤتمر عدد من المؤسَّسات الحكومية والأكاديمية والعلمية، والشركات والمنظمات الدولية، العاملة في مجال الوقاية والحماية والاستجابة للأحداث الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية والمتفجِّرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtby96mf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"