عادي

نادال ضيف رئيس ريال مدريد.. ورئيس خيتافي يعتذر

15:30 مساء
قراءة دقيقتين
غرينوود في أول مشاركة مع خيتافي
نادال يصافح بيريز

متابعة: ضمياء فالح

حضر نجم التنس الإسباني رافائيل نادال مباراة ريال مدريد أمام ريال سوسيداد بدعوة من الرئيس فلورنتينو بيريز الذي وجه الدعوة أيضاً إلى وزير الداخلية وأعضاء آخرين في الحكومة لحضور ثاني مباراة للفريق في معقله سانتياغو برنابيو بعد التجديد.

وأظهر الوافد الجديد جود بيلينغهام جائزة أفضل لاعب للشهر أمام المشجعين قبل المباراة، فيما قدّم جوزيه بوردالاس مدرب خيتافي الإسباني اعتذاره لربط اسم لاعب الوسط الإنجليزي باسم مواطنه ميسون غرينوود في تصريح على ما يبدو استفز النادي الملكي.

وقال بوردالاس أمام المراسلين بعد فوز فريقه على أوساسونا 3-2: «أريد توضيح التصريح الذي أسيء فهمه عندما قلت إن ميسون جرينوود انضم إلى خيتافي بسبب تحدثه مع جود بيلينغهام (نجم ريال مدريد). لقد تم إبلاغي بأن هذا ليس صحيحاً وأنا أعتذر. ميسون انضم إلينا بعقد إعارة لسبب آخر وهو رغبتنا في وجوده معنا واهتمامه بالعرض الذي قدمناه. أردت فقط توضيح هذا، لم أقل ما قلته بسوء نية». وانضم النجمان الإنجليزيان إلى «الليغا» في الصيف لكن بيلينغهام بسجل مشرف من دورتموند لريال مدريد وغرينوود بسجل تحوم حوله الشكوك رغم تبرئة واعد مانشستر يونايتد من التحرش بفتاة.

وتعرض غرينوود في أول مشاركة من الدكة مع خيتافي لصيحات بعض المشجعين وصافراتهم وعلّق بوردالاس: «ساعدنا ميسون في المهمات الهجومية وكان متعاوناً جداً، نعمل بصبر وهدوء معه فهو لم يلعب منذ 20 شهراً، ولا شك أن مشاركته كانت مناسبة سعيدة بالنسبة إليه. سعداء جداً بتأقلمه على زملائه، وخصصنا مدرس لغة كي يتعلم ميسون التواصل بشكل أكبر مع الجميع».

وانتقد مدرب أوساسونا يوجوبا أراستي تصرف مشجعيه، وقال: «مشجعو خيتافي صرخوا «اللعنة على أوساسونا»، ومشجعونا هاجموا غرينوود، وهذا تصرف مشين، لأنه لاعب كرة، وفي نهاية المطاف تمت تبرئته قانونياً. إنه لاعب مميز، لكن إذا حاسب الاتحاد مشجعينا، فعليه أن يحاسب مشجعي خيتافي أيضاً». ويقيم غرينوود حالياً مع والده أثناء بحثه عن سكن مناسب في مدينة بواديلا ديل مونتي غرب العاصمة مدريد، لكن خطيبته هارييت روبسون تعرفت إلى زوجات اللاعبين، وتنتظر استقراره أكثر كي تلحق به مع طفلتهما. وذكر تقرير إسباني نية اتحاد الكرة فتح تحقيق في صيحات مشجعي أوساسونا ضد غرينوود، وتوقيع عقوبات تشمل غرامة مالية تتراوح بين 602 و3006 يوروهات، وربما غلق بعض مدرجات الملعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rmtvtrp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"