عادي

بعثة تجارية من غرفة الشارقة تزور الهند 5 مايو

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة الشارقة
غرفة الشارقة
الشارقة: «الخليج»
تستعد غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات لبدء أعمال بعثتها التجارية إلى جمهورية الهند، في إطار الجهود المستمرة للغرفة، لدعم وتسهيل استكشاف وعرض أحدث الفرص الاستثمارية، وتوسيع التعاون والتنسيق بين مجتمعي الأعمال في الشارقة والهند.
وتضم البعثة، التي سيترأسها عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، وليد عبد الرحمن بوخاطر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة، وزياد محمد خير الله أمين الصندوق الفخري عضو مجلس الإدارة، وعبد العزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي، ومروان سالم المهيري رئيس قسم المعارض، وسلطان عبد الله آل علي رئيس قسم خدمة المستثمرين في الغرفة، وعدداً من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين في الشركات الصناعية والإنتاجية والتصديرية بالشارقة.
وتشمل أنشطة البعثة عقد لقاءات في الفترة من الخامس حتى العاشر من شهر مايو الجاري مع مجتمعي الأعمال في كل من مدينتي تشيناي ومومباي، بجانب زيارة عدد من المنشآت والشركات وعقد ملتقيات أعمال تضم مستثمرين ومسؤولين وقيادات من الغرف التجارية والصناعية.
وتشير البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، إلى أنه في الفترة من مايو/ أيار 2022 إلى إبريل/ نيسان 2023، بلغت قيمة التجارة الثنائية غير النفطية 50.5 مليار دولار، بزيادة قدرها 5.8% على الفترة نفسها من العام الماضي.
  • استعراض الفرص الاستثمارية
وخلال اللقاءات التي تجريها البعثة التجارية يعرض وفد الغرفة فرص ومزايا الاستثمار في الشارقة، وما تقدمه الإمارة من حوافز وتسهيلات للمستثمرين والشركات الهندية الراغبة بالانضمام إلى آلاف الشركات الأجنبية، لتأسيس أعمالها انطلاقاً من الإمارة.
وأكد الشامسي، أن بعثة الغرفة إلى الهند تأتي تماشياً مع رؤيتها للإسهام بلعب دور حيوي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إمارة الشارقة والهند، والتعريف بمختلف الفرص التي تجتذب كل عام المزيد من الشركات الهندية للاستثمار في الإمارة، والتعرف على ما لدى الهند من خيارات استثمارية باعتبارها من بين أسرع الاقتصادات نمواً على مستوى العالم، وتعد الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري عالمي لها.
وأشار المهيري إلى، أن الشراكة الاقتصادية المتينة بين الشارقة والهند تمثل نموذجاً رائداً للتعاون المثمر، وأن التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين يشهد نمواً ملحوظاً بفضل البعثات التجارية التي تقودها غرفة الشارقة ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات.
يشار إلى، أن غرفة الشارقة تضم مجلس الأعمال والمهن الهندي، وتبلغ عدد الشركات الهندية في الشارقة حسب عضويات الغرفة 18000 شركة هندية بالشارقة، وتتواصل جهود قطاعات الأعمال في الشارقة للإسهام في استقطاب المزيد من الاستثمارات الهندية، بما يعزز من جهود دولة الإمارات الرامية إلى مضاعفة التجارة مع الهند بنسبة 120% خلال 5 سنوات، ليصل حجمها إلى 100 مليار دولار، ضمن مستهدفات الدولة لتنويع الاقتصاد وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrrjwf5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"