عادي

«الأزمات والكوارث والمخاطر» لجائزة التميز الإعلامي العربي

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الجامعة العربية

القاهرة: «الخليج»
قررت لجنة جائزة التميز الإعلامي العربي، بالجامعة العربية، تخصيص موضوعات الدورة الثامنة للجائزة «الإعلام الأزمات والكوارث والمخاطر»، وذلك في سياق ما شهدته المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من كوارث مفجعة خاصة في المغرب وليبيا خلفت خسائر بشرية ومادية مهولة.

وأعلن الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال، السفير أحمد رشيد خطابي، في ختام اجتماع اللجنة، الثلاثاء، الذي استمر يومين برئاسة دولة الكويت، الدولة الراعية للجائزة، أنه تمت دراسة المشروع المعدل للنظام الأساسي للجائزة والموضوعات المقترحة للدورة الجديدة، وتحديد الفئات الخاصة بالجائزة والاتفاق على محتوى إعلان الجائزة، بما يضمن الترويج الإعلامي الجيد لها.

وأوضح أن اللجنة وضعت الجدول الزمنى لأنشطتها المقبلة، بما في ذلك آجال الترشيحات وموعد انعقاد اللجنة في اجتماعها المقبل، المعني بدراسة وتقييم الأعمال المرشحة للجائزة.

ولفت خطابي إلى أن الاجتماع، شكل فرصة مناسبة لطرح مجموعة من الأفكار والتصورات حول أنجح السبل لإثراء النظام الداخلي للجائزة، بما يتماشى مع توجيهات مجلس وزراء الإعلام العرب، بما في ذلك مراعاة ضمان التنوع المجتمعي في التشريحات المقدمة للجائزة، ولاسيما النساء والشباب والأشخاص دوى الإعاقة، وذوي الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38n573h9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"