عادي

«الهوية المصرية» في حفل موسيقي

19:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط في العاصمة المصرية القاهرة، حفلاً فنياً موسيقياً بالمسرح الكبير للمتحف، بالتعاون مع مجموعة «صادكو»، تحت عنوان: «الهوية المصرية»

الصورة

حضر الحفل لفيف من الشخصيات العامة، ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، منها جمعية تواصل للتعليم المجتمعي، وعدد كبير من محبي الفن والموسيقى. وتضمن عرضاً لفرقة «جمعية تواصل»، والتي قدمت أداء فنياً راقياً وسط تفاعل وإعجاب كبير من الحاضرين.

الصورة

واستمتع الحضور بأداء غنائي متميز من فرقة «جمعية شروق مصر»، من أطفال مدارس إدارة غرب التعليمية، حيث قدموا «أنشودة إيزيس»، التي أبهرت العالم بفعالية موكب المومياوات الملكية، التي أُقيمت في إبريل 2021.

واختتم الحفل بتقديم «فرقة سعد العود»، مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني المصرية التراثية.

الصورة

وقال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، إن الحفل يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي بدأها المتحف خلال الفترة الماضية لدعم المشاركة المجتمعية للجمعيات الأهلية، ولتأكيد دور المتحف كصرح ثقافي يتسع لجميع فئات المجتمع، ويحرص على التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية لتفعيل دوره في تنمية المجتمع بالورش والفعاليات التي يقدمها، مشيداً بالدور المتميز الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم مثل هذه الفعاليات.

الصورة

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4664x97m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"