عادي

افتتاح معرض عمّان للكتاب بمشاركة 400 دار نشر عربية ودولية

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هيفاء النجار خلال جولتها في المعرض

عمّان: «الخليج»

افتتحت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، الخميس، دورة معرض عمّان الدولي للكتاب الثانية والعشرين التي تستمر حتى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري بمشاركة 400 دار نشر من 22 دولة، وتتضمن ندوة فكرية رئيسية بالتعاون مع مجمع اللغة العربية في الشارقة.

وأكدت النجار، خلال جولة في المعرض بحضور سفراء وشخصيات دبلوماسية، أن الدورة الجديدة التي تُقام لأول مرة على مساحة 9 آلاف متر مربع وتحتفظ بالشعار الدائم «القدس عاصمة فلسطين» تسجل نجاحاً إضافياً لصناعتي الكتاب والنشر في الأردن. وقالت: «يعد المعرض بمثابة منصة للحوار والتواصل مع الأفكار، ويُقدم فعاليات تناسب الأُسر وطلبة المدارس والجامعات والمؤسسات والهيئات الثقافية».

وأشار جبر أبوفارس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض إلى عقد ندوات متنوعة إحداها مخصصة لمنجزات الأكاديمية والمؤرخة الأردنية د. هند أبوالشعر بصفتها «شخصية المعرض»، فضلاً عن منح مساحة لدولة قطر على اعتبارها «ضيفة شرف الدورة» هذا العام.

ولفت إلى تنظيم 65 فعالية فكرية وفنية وثقافية بينها «اللغة العربية والعوالم الأخرى» بمشاركة د. ا محمد صافي مستغانمي أمين عام مجمع اللغة العربية في الشارقة ود. إبراهيم السعافين الناقد الأدبي وعضو مجمع اللغة العربية في الشارقة وعضو مجمع اللغة العربية الأردني.

ويشتمل جدول الفعاليات على ندوات في الشعر والرواية والفلسفة والقصة والبحوث الأكاديمية وصناعة الكتب والنشر والدراما والفنون المختلفة وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wvkzpb4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"