عادي
بالتعاون بين «بريستول» و«مركز دبي» و«مجمع دبي للعلوم»

حملة التبرع بالدم «ساهم في إنقاذ حياة» في دورتها الثالثة

18:12 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تعاونت «بريستول مايرز سكويب»، شركة الأدوية العالمية، مع «مركز دبي للتبرع بالدم» و«مجمع دبي للعلوم»، لإطلاق الدورة الثالثة من حملة التبرع بالدم «ساهم في إنقاذ الحياة».

وأقيمت في مجمع دبي للعلوم، بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الدم، لأهمية التبرع بالدم وفوائده الصحية سواء للمرضى والمتبرعين.

كما تأتي الحملة في إطار فعاليات «الأسبوع العالمي للمريض» للشركة الذي يهدف إلى تعزيز التواصل مع المرضى للإضاءة على تجاربهم والتعلم منها وردّ الجميل للمجتمع.

1
أوسكار ديلغاو

وكان 70 % ممن استطلعت آراؤهم، أفادوا بأنهم تبرّعوا بالدم سابقاً، في حين يواظب نحو 25% على التبرع دورياً. وأكد أغلبية المشاركين، أنهم يتبرعون بالدم إن كان هنالك حاجة طبية أو في حال وجود حملات في أماكن سكناهم أو أماكن عملهم. وإلى جانب ذلك، يرى المشاركون أن التبرع بالدم عمل إنساني ينسجم مع قيم العطاء في دولة الإمارات، وجهودها الرامية للارتقاء بصحة المجتمع وحمايته. وأعرب معظمهم أن دافعهم للتبرع، كونه وسيلة لإنقاذ الأرواح والمساهمة في الارتقاء بصحة المجتمع.

وقالت الدكتورة مي ياسين رؤوف، المديرة الطبية لمركز دبي «تتوافق فعاليات الأسبوع الذي تنظمه الشركة مع أهداف المركز في توفير ونقل الدم الآمن ومكوناته لإنقاذ المرضى المحتاجين، وهذه الحملة إضافة قيمة إلى الحملات التي نظّمت عبر حافلات التبرع بالدم وتجاوزت 800 حملة، ما يعكس ثقافة المجتمع بأهمية التبرع بالدم».

1
مي رؤوف

وقال أوسكار ديلغادو، المدير العام للشركة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا «يأتي النجاح الباهر لهذه الحملة انعكاساً لتضافر الجهود والرؤى المشتركة ل»بريستول«وشركائنا بهدف إحداث تأثير إيجابي في حياة المرضى. وبهذه المبادرة، نسعى إلى أن نذكر بأن التبرع بالدم جزء من قيمنا الإنسانية، كما تعكس هذه الفعالية التزامنا المشترك مجتمعاً وأفراداً بمساعدة المرضى والارتقاء بصحتهم».

يُذكر أن الحملة واحدة من المبادرات التعاونية التوعوية التي نظمتها «بريستول» هذا العام. وكانت تعاونت في مايو الماضي مع الاتحاد الدولي للثلاسيميا وعدد من الجهات الإماراتية، بما في ذلك جمعية الإمارات للأمراض الجينية، ومركز الشيخ زايد للأبحاث الجينية، وجمعية الإمارات للثلاسيميا، وعدد من صانعي المحتوى البارزين مثل أول متزلجة إماراتية على الجليد وصانعة المحتوى، زهرة لاري، ونجمة السينما والتلفزيون والسفيرة الفخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان أمينة خليل، وسفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصانعة المحتوى منى أبو سليمان، للاحتفال باليوم العالمي للثلاسيميا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7yjcsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"