عادي

تراجع إطلاق اسمي هاري وميجان على المواليد في بريطانيا.. اِعْرِفْ القصة

16:49 مساء
قراءة دقيقتين

تراجع عدد كبير من الآباء في بريطانيا عن فكرة إطلاق اسم الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، على مواليدهم الجدد، بسبب خلافاتهما مع الملك تشارلز الثالث وباقي أفراد العائلة المالكة.

وأصبح اسم هاري في المركز الثالث والعشرين بترتيب الأسماء التي أطلقها الآباء على أولادهم خلال عام 2023، متراجعاً 10 مراكز عن تصنيفه في 2022، فيما شهد إطلاق اسم ميجان بمختلف طرق تهجئته بالإنجليزية، تراجعاً أكبر وسط المواليد الإناث، بحسب إحصائية موقع بيبي سنتر.

وأشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن شعبية هاري وميجان تراجعت في بريطانيا، بسبب حديثهما السلبي عن العائلة المالكة التي غادراها في 2020، وخلافاتهما مع الملك تشارلز الثالث والأمير ويليام، ولي العهد، وزوجته الأميرة كيت.

وأكدت أن إصدار الأمير هاري، لكتاب مذكراته عام 2022، والذي تضمن اعترافات صادمة حول تعاطيه للمخدرات وقتله للأشخاص أثناء أدائه الخدمة العسكرية، تسبب في ابتعاد الآباء عن فكرة إطلاق اسمه أو اسم زوجته ميجان، دوقة ساسكس، على أبنائهم.

ولفتت إلى أن أزمات المشاهير تؤثر في شعبيتهم وابتعاد الناس عن إطلاق أسمائهم على المواليد، وهو ما حدث مع تراجع ترتيب اسمي «هولي» و«فيليب»، بسبب أزمات المذيعين هولي ويلوبي وفيليب سكوفيلد خلال الفترة الماضية، حتى أنهما خرجا من قائمتي أكثر 100 اسم تم إطلاقه للمواليد في 2023، للذكور والإناث.

وأكدت الصحيفة أن اسم «محمد» واصل تصدره لقائمة الأسماء الأكثر شيوعاً بين المواليد الذكور خلال 2023 داخل بريطانيا للعام الثالث، يليه «نواه / نوح»، «ثيو»، «ليو»، «أوليفر»، «آرثر»، «جاك»، «فريدي»، «جورج» و«لوكا».

وبالنسبة للإناث، تصدر اسم «ليلي» القائمة، يليه كل من «صوفيا»، «أوليفيا»، «أميليا»، «فريا»، «آريا»، «آفا»، «إيزابيلا»، «إيسلا» و«ميلا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynf4dxh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"