عادي

محلل إسباني يسخر من وضع شوماخر الصحي

12:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شوماخر
المحلل الإسباني لوباتو

الشارقة: ضمياء فالح

سخر محلل إسباني لرياضة الفورمولا1 من الوضع الصحي لأسطورة السباقات الألماني مايكل شوماخر، بعد 10 سنوات من حادثة التزلج في 2013، التي تركته رهين الفراش وسط تكتم كبير من عائلته بعد وضع الأطباء له في غيبوبة اصطناعية.

ويظهر المحلل أنتونيو لوباتو في شريط انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتحدث عن بطل العالم 7 مرات ويقول على هامش جائزة اليابان للفورمولا 1:«فليرتجف أدريان نيوي (مهندس ريد بول ) لأن أنتونيو لوباتو قادم. وليرتجف مايكل أيضاً، حسناً ليس مايكل ذاك فهو لا يستطيع التحرك أصلاً».

ويواجه الصحفي مطالبات بتقديم اعتذار خصوصاً أن حالة شوماخر لا تزال معقدة والتعاطف مع حالته لا يزال قائماً بين المشجعين.

وكان السائق السابق جوني هيربرت، زميل شوماخر في فريق بينيتون، كشف مطلع الشهر عن الغموض حول حالته وقال:«لا توجد أية أخبار عنه مطلقاً، ما نعرفه هو أننا لم نتلق عنه خبراً إيجابياً. هو لا يستطيع أن يكون شبيهاً لشوماخر الذي عرفناه جميعاً وهذا شيء محزن».

وكانت مجلة ألمانية تعرضت لسيل من الانتقادات بسبب نشرها مقابلة افتراضية مع سائق فيراري السابق بمساعدة الذكاء الاصطناعي في 15 إبريل 2023. ووضعت المجلة صورة شومي على الغلاف وكتبت: «أول مقابلة حصرية مع البطل بعد حادثة التزلج»، وعلق الصحفي المخضرم الألماني بوريس روزنكرانس: «شديدة الغباء لتكون مقابلة حقيقية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4rpxjz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"