عادي

«فيكتوري 4» يتصدر مونديال زوارق فورمولا 1

22:01 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية فريق فيكتوري بالفوز والصدارة
زورق «فيكتوري 4»
بطلا فيكتوري بعد الفوز

توج زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك بطلاً لمنافسات جائزة فيتنام الكبرى للزوارق السريعة - فورمولا1 الجولة الثانية من بطولة العالم التي أقيمت الأحد في مقاطعة كوي نون- بينه دينه بمشاركة نخبة الفرق العالمية يتقدمها سفراء رياضة الإمارات على متن زوارق فرق فيكتوري وأبوظبي والشارقة.

ورفرف علم الامارات عالياً خفاقاً على منصة التتويج بعدما نجح زورق فيكتوري 4 ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في التتويج باللقب بعدما قدم أداء رفيعاً أهله للفوز بلقب سباق تصفيات أفضل زمن في اليوم الأول (الجمعة) ثم صدارة مجموعته في سباق سبرنت يوم (السبت) ومعانقة لقب السباق الرئيسي (الاحد).

وصعد زورق فيكتوري 4 بعد نهاية منافسات الجولة الثانية إلى صدارة الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 55 نقطة متقدماً على زورق الشارقة 17 بقيادة روستي ويات، وزورق فيتنام 1 بقيادة المتسابق جوناس أندرسون اللذين يتساويان في نقاط ترتيب بطولة العالم برصيد 47 نقطة لكل منهما.

واستحق زورق فيكتوري 4 الفوز بعدما برهن على قدراته من خلال مراحل منافسات الجولة التي تصدرها جميعاً وأثبت جدارته في السباق الرئيسي حيث سيطر على الصدارة منذ البداية منطلقاً في مسار السباق ليكمل 35 لفة متفوقاً على مطارديه صاحب المركز الثاني زورق فيتنام 1 بقيادة جوناس أندرسون، وصاحب المركز الثالث زورق الصين 7 بقيادة بيتر مورين.

وحل زورق الشارقة 17 بقيادة روستي ويات في المركز الرابع مضيفاً 9 نقاط منحته المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 47 نقطة، فيما نال زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي المركز السادس.

وأنهى أحمد عبد الكريم الفهيم من فريق الفيكتوري السباق الرئيسي في المركز التاسع ليضع في رصيده أول نقطتين في مشوار البطولة بعد غيابه عن الجولة الأولى التي جرت في اندونيسيا، بينما احتل زورق أبوظبي 16 بقيادة راشد القمزي المركز الثاني عشر، ولم يكمل زورق الشارقة 18 بقيادة فيليب رومز السباق بعدما تعرض لحادث خلال مراحل السباق.

فرحة

وأهدى محمد عبد الله حارب الفلاحي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي إنجاز فريق فيكتوري إلى القيادة الرشيدة وإلى أعضاء مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد سعيد بن مسحار على جهودهم وتشجيعهم الدائم للفريق.

وقال إن النتائج التي تحققت في فيتنام تعكس الجهود الكبيرة للفريق وسنوات العطاء من أجل التطوير وتحقيق النجاح في هذه البطولة العالمية.

جهود

من جانبه قال أحمد علي السميطي مدير إدارة فيكتوري في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن نتائج الجولة الثانية في فيتنام تعكس حجم الجهود المبذولة من قبل مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الداعم الكبير للفريق وفريق العمل في الإدارة والجهازين الاداري والفني للفريق الذي تمكن من تجهيز الزورقين فيكتوري 4 وفيكتوري 3 على أكمل وجه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3dzxby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"