عادي
بحثا تعزيز التعاون بين البلدين

هيثم بن طارق مستقبلاً سلطان: علاقتنا بالإمارات راسخة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1

الشارقة:«الخليج»
 استقبل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان الشقيقة، قبل ظهر أمس الثلاثاء، في قصر البركة العامر، بالعاصمة العُمانية مسقط، أخاه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يزور السلطنة في زيارة رسمية، تستغرق يومين.
 ورحّب السلطان هيثم بن طارق، في بداية اللقاء بصاحب السمو حاكم الشارقة، والوفد المرافق له، مؤكداً العلاقات الأخوية الراسخة والمتجذرة بين البلدين الشقيقين والارتباط الوثيق بين الشعبين.
 ونقل صاحب السمو حاكم الشارقة، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إلى أخيه السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، وتمنياته للسلطنة وللشعب العُماني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

الصورة
1

 وأشاد السلطان هيثم بن طارق، بالمسيرة التنموية الثقافية في إمارة الشارقة، وجهود صاحب السمو حاكم الشارقة، في كل المجالات، الثقافية والأدبية والتاريخية والفنية والاجتماعية، والتي وصل امتدادها إلى الأقطار العربية والإسلامية والعالمية، مثمناً الإنتاج الأدبي والتاريخي لسموه، والذي شمل تاريخ عُمان من خلال مجموعة مؤلفات توثق تاريخ السلطنة ضمن سلسلة سلطان التواريخ.
 من جانبه، قدّم صاحب السمو حاكم الشارقة، الشكر والتقدير إلى السلطان هيثم بن طارق، على كرم الضيافة، وحفاوة الترحيب الذي يعكس الكرم العُماني ويؤكد متانة العلاقة التي تجمع البلدين، مشيراً سموه إلى الإرث التاريخي والثقافي الكبير والثري الذي تمتلكه السلطنة بكل مكوناتها، الجغرافية والثقافية والبيئية والاجتماعية والعلمية، مشيداً سموه بالمحافظة على المبادئ التي ترتكز عليها السلطنة، وموروثها التاريخي العريق.
 وتبادل سلطان عُمان وحاكم الشارقة، خلال اللقاء، الأحاديث الجانبية، الودية والأخوية، كما بحثا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات العلمية والثقافية، وتعزيز التعاون بين البلدين، بما يخدم التقدم الذي يحققانه، ويدفع بالعلاقات الوطيدة إلى آفاق أكبر وأشمل في ظل القيادة الرشيدة.

الصورة
1

وأقام السلطان هيثم، مأدبة غداء على شرف صاحب السمو حاكم الشارقة، والوفد المرافق له، بعد ذلك ودع السلطان هيثم، سموه راجياً له طيب الإقامة في سلطنة عُمان.
حضر الاستقبال والمأدبة الوفد المرافق لصاحب السمو حاكم الشارقة الذي يضم: سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى سلطنة عُمان الشقيقة، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة.
 كما حضرها من الجانب العماني، السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، والسيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.
 وكان صاحب السموّ حاكم الشارقة، وصل بحمد الله وسلامته، صباح أمس الثلاثاء، إلى العاصمة العُمانية مسقط في زيارة رسمية تستغرق يومين.
 وكان في استقبال سموّه لدى وصوله إلى المطار السلطاني الخاص، خالد بن هلال البوسعيدي، وزير ديوان البلاط السلطاني، والدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، وزير الإعلام، اللذان رحّبا بسموّه، والوفد المرافق له بحفاوة.
كما كان في استقباله عدد من كبار المسؤولين، وأعضاء سفارة الدولة لدى سلطنة عُمان.

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wsf9a8d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"