عادي

فائق السرعة وعابر للمحيطات وبتصميم فريد.. تعرف إلى خط قطار الصين الجديد ؟

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
فائق السرعة وعابر للمحيطات وبتصميم فريد.. تعرف إلي خط قطار الصين الجديد ؟
فائق السرعة وعابر للمحيطات وبتصميم فريد.. تعرف إلي خط قطار الصين الجديد ؟
فائق السرعة وعابر للمحيطات وبتصميم فريد.. تعرف إلي خط قطار الصين الجديد ؟

«الخليج» - وكالات
ذكرت وسائل إعلام رسمية الخميس، أن الصين دشنت أول خط قطارات فائقة السرعة والذي سيعبر خلجاناً بالمحيط ويمتد على ساحل إقليم فوجيان الجنوبي الشرقي بالقرب من مضيق تايوان.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأن قطاراً فائق السرعة غادر مدينة فوتشو عاصمة إقليم فوجيان الخميس، تدشيناً لخط فوتشو- شيامن- تشانغتشو الذي يبلغ طوله 277 كيلومتراً.
ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مجموعة السكك الحديدية الصينية المحدودة، المشغلة للقطارات بالبلاد، القول إن هذا هو أول خط عابر للمحيط في الصين للقطارات فائقة السرعة والتي ستسير على جسور تعبر ثلاثة خلجان ساحلية وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كيلومتراً في الساعة.
وسيستغرق السفر بين فوتشو وشيامن، وهي مركز اقتصادي وموقع سياحي شهير، أقل من ساعة.
وينضم المشروع إلى شبكة القطارات فائقة السرعة مترامية الأطراف في البلاد.

تصميم فريد

وقال شيه هونغ تشن، أحد موظفي السكك الحديد، إن التصميم الفريد لخط القطار الأحادي القضبان، مع كون القطار معلقاً من قضيب واحد، يعد حلاً تشغيلياً ذكياً.
وبالمقارنة مع السكك الحديدية التقليدية أو مترو الأنفاق مزدوج القضبان، توفر القطارات الأحادية القضبان رحلة أكثر سلاسة وتقضي بشكل فعال على التقاطعات مع حركات المرور الأخرى للمركبات والمشاة.
ويبدو القطار الأحادي القضبان، المعروف أيضا باسم «ذا أوبتكس فالي فوتون»، كما لو كان معلقاً رأساً على عقب لأن القضيب الحديدي موجود أعلاه، ويمكن للركاب الاستمتاع بالمدينة من منظور مختلف تماماً من خلال الأرضية الزجاجية تحت أقدامهم.
ومنذ تشغيله التجريبي في مايو، اجتذب القطار الأحادي القضبان السياح من جميع أنحاء البلاد.
وبحلول العام الماضي، بلغ طول خطوط السكك الحديدية فائقة السرعة العاملة لدى الصين 42 ألف كيلومتر، ومنذ يونيو حزيران 2022 اقترب طول السكك الحديدية فائقة السرعة التي تعمل بانتظام بسرعة 350 كيلومتراً في الساعة من 3200 كيلومتر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rfhnb245

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"