عادي
برئاسة حمدان بن محمد ومكتوم بن محمد

محمد بن راشد يعيد تشكيل مجلس إدارة «دبي للاستثمارات الحكومية»

16:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

أصدر صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، المرسوم رقم (40) لسنة 2023 بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية برئاسة سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائباً للرئيس، وعضوية كل من: سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ومحمد هادي الحسيني، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وسلطان بن سعيد المنصوري، ومحمد إبراهيم الشيباني، وعبد الرحمن صالح آل صالح، وهلال سعيد المري، على أن يكون محمد إبراهيم الشيباني، عضواً منتدباً لإدارة أعمال المؤسسة. ويعمل بالمرسوم من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

1


وتأسست مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في عام 2006 وهي تدير محفظة شاملة من الأصول المحلية والدولية، تغطي شريحة واسعة من القطاعات الداعمة لاقتصاد دبي الحيوي.
وتتمثل مهمة المؤسسة بتجميع وإدارة المؤسسات التجارية والشركات الاستثمارية التابعة لحكومة دبي، ومن خلال إشرافها الاستراتيجي، تسهم في تطوير وتنفيذ خطط استراتيجية استثمارية وتطبيق سياسات حوكمة الشركات، بما يعود بكامل المنفعة على المدى البعيد لإمارة دبي.

1


وفي رسالته على موقع المؤسسة، يقول سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: إن «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية هي مؤسسة استثمارية طموحة وسريعة النمو، تركز على الدخول في الاستثمارات الاستراتيجية كلما سنحت الفرص سواء في دبي أو في جميع أنحاء العالم».
ويضيف سموّه: «نشجع الأفكار الجادة وننتهج استراتيجيات استثمارية جديدة، تهدف إلى الحفاظ على ثروات دبي من أجل الأجيال القادمة. كما سنتخذ كافة التدابير الممكنة، لتعزيز التزامنا نحو النمو المستدام بالتخطيط الدقيق والتنفيذ الواعي المدعوم باتباع أفضل الممارسات كما هو متوقع من أي كيان مؤسسي مسؤول اجتماعياً».

الصورة
1

 

4

 

4

 

4

 

4
1

 

14
4

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/anzwja6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"