عادي

أرباح «تعليم» السنوية تقفز 41.5% إلى 117.3 مليون درهم.. وتوزيع 0.11 درهم للسهم

09:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
تعليم
دبي: «الخليج»

بلغ صافي أرباح مجموعة «تعليم القابضة» 117.3 مليون درهم في السنة الدراسية 2022-2023 بنمو 41.5% على أساس سنوي. وسجلت المجموعة ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 29% إلى 804.1 مليون درهم مع نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18.8% إلى 205.1 مليون درهم. وارتفع عدد الطلاب المسجلين بنسبة 35.9% إلى 28.490 ألف طالب على أساس سنوي. وأوصى مجلس الإدارة توصية للجمعية العمومية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 110 ملايين درهم بواقع 0.11 درهم للسهم الواحد.

وسجلت «تعليم» نمواً قوياً في الأرباح بنسبة 29% على أساس سنوي، لتصل إلى 804 مليون درهم، مع نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18.8% على أساس سنوي لتصل إلى 205 ملايين درهم في السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2023. وارتفع صافي الربح بنسبة 41.5% على أساس سنوي، ليصل إلى 117.3 مليون درهم، مدفوعاً بزيادة عمليات التسجيل (أكثر من 35.9% على أساس سنوي)، والكفاءة التشغيلية، وارتفاع صافي الدخل من عائدات الاكتتاب العام الأولي غير الموزعة والتي تم وضعها في تسهيلات ودائع ثابتة ذات فائدة عالية، والسداد المبكر لبعض القروض المصرفية.

 وحققت «تعليم» ارتفاعاً قياسياً في عمليات تسجيل الطلاب ليصل عدد الطلاب إلى 28,490 طالباً، بنسبة نمو بلغت 35.9% على أساس سنوي. وارتفاع معدل استخدام السعة الحقيقية للمدارس المتميزة بأكثر من 7.7% على أساس سنوي ليصل إلى 75.4% مع وصول المعدل الإجمالي للاستخدام إلى 75.4%. وإضافة 8 مدارس حكومية جديدة لمحفظة «تعليم» لمدارس الشراكات الحكومية خلال عام 2023.

 وتعليقاً على هذه النتائج، قال السيد خالد الطاير، رئيس مجلس إدارة «تعليم»: «في عالم التعليم، يعتبر كل يوم فرصة للإلهام والتمكين ورسم ملامح المستقبل». وأضاف: «فخور بما حققته "تعليم" من إنجازات ضخمة خلال هذا العام، والتي عكست التزامنا بتوفير أعلى مستويات جودة التعليم بأسعار مناسبة، واستثمارانا في الكفاءات المتميزة، والخدمات التعليمية، والبنية التحتية للمدارس، تنفيذاً لاستراتيجية النمو التي ننتهجها للسنوات الخمس المقبلة. لقد نجح فريق الإدارة لدينا في تجاوز توقعات الميزانية، بما يضمن عاماً حافلاً بالنجاحات. 

كما أتوجه بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين على ما قدموه من دعم. ومع التوقعات الإيجابية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والنمو الكبير في معدلات التسجيل في مدارسنا، كلي ثقة في قدرة فريق العمل لدينا على مواصلة تحقيق النجاح في «تعليم» ورسم ملامح التعليم في المنطقة».

 من جانبه، قال آلان ويليامسون، الرئيس التنفيذي لشركة «تعليم»: «نحقق التميز لننطلق نحو مستقبل تعليمي أكثر أشراقاً، ويسرني الإعلان عن النتائج المالية القوية التي حققناها خلال السنة المالية 2022-2023. لقد حققت الإيرادات نمواً مذهلاً بنسبة 29.0% على أساس سنوي، كما شهدت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك زيادة قوية بنسبة 18.8% على أساس سنوي، بما يعكس التزامنا بتحقيق التميز. كذلك فإن الزيادة الكبيرة التي شهدتها معدلات تسجيل الطلاب، ليصل عددهم إلى 28,490 طالباً، وارتفاع معدل استخدام المدارس المتميزة بنسبة 8%، ومنحنا ثماني مدارس حكومية جديدة، كلها تؤكد نجاحنا في تقديم أفضل الخدمات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالنظر للمستقبل، ما زلنا ملتزمين بتنفيذ استراتيجيتنا للسنوات الخمس المقبلة، مع الافتتاح المنتظر لمدرسة دبي البريطانية في جميرا بحلول سبتمبر 2024، ومدرسة دبي البريطانية في ميرا بحلول سبتمبر 2025. وتشهد المدرستان بالفعل إقبالاً كبيراً على التسجيل في قوائم الانتظار. وتسير خططنا نحو إنشاء مدرستين بموقعين جديدين بشكل جيد ونتطلع إلى الإعلان عن تفاصيلهما في المستقبل القريب».

 شهدت معدلات تسجيل الطلاب في مدارس «تعليم» نمواً استثنائياً خلال الربع الرابع من عام 2022-2023 وصلت نسبته إلى 35.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وجاء هذا النمو مدعوماً بالزيادة في عدد المدارس الجديدة التي تم إضافتها في إطار مدارس الشراكات الحكومية إلى الضعف، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. فقد حصلت «تعليم» على ثماني مدارس شراكات حكومية جديدة، منها مدرسة واحدة بموجب اتفاقية مدارس دبي، وأربع مدارس بموجب العقد الجديد لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وثلاث مدارس بموجب برامج المدارس المستقلة في أبو ظبي. وتعزز هذه الإنجازات من مكانة شركة «تعليم» كواحدة من أفضل مقدمي الخدمات التعليمية بما يتماشى مع الرؤية والأهداف التعليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى ذلك، نجحت «تعليم» في الاستحواذ على مدرسة جبل علي (JAS ) وتشغيلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r5ck7yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"