عادي

الوحدة يقدم أسوأ بداية هزائم في «المحترفين»

23:10 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي بني ياس بهدف الفوز( تصوير: محمد السماني)
  • موسيماني ينتقد تقنية الفيديو ومهاجمي «العنابي»

أبوظبي: محمد مصطفى

طرق الوحدة باب أسوأ بداية له من حيث الهزائم في عصر الاحتراف منذ موسم 2008-2009 بعد تلقيه الخسارة أمام مضيفه بني ياس في الشامخة، حيث لم يسجل «العنابي» في تاريخه الاحترافي تلقيه 3 هزائم في أول خمس جولات.

وجمع الوحدة 6 نقاط في رصيده بعد مرور خمس جولات في المسابقة، حيث حقق فوزين وتلقى 3 هزائم.

ورغم أنه حقق أسوأ بداية من حيث الهزائم، إلا أن الوحدة لم يحقق أسوأ حصاد، حيث سبق له أن جمع 4 نقاط فقط في أول 5 مباريات في موسم 2007-2008، حين خسر وقتها مباراة وحيدة وتعادل في أربع مباريات.

ودفع الوحدة الثمن غالياً ل«ريمونتادا» بني ياس والذي حول تأخره حتى الدقيقة 85 بهدف إلى فوز بهدفين، بعدما سجل التعادل عبر ركلة جزاء ثم هدف الانتصار في الدقيقة 99، عندما كان الحكم يهم بإطلاق صفارة النهاية.

وكان الوحدة الأفضل في الشوط الأول وتقدم برأسية فوكاندو، لكن طرد مدافعه عبدالرحمن صالح في الدقيقة 42، حول المباراة لصالح بني ياس والذي عادل في الدقيقة 85 عبر ركلة جزاء أجمع خبراء التحكيم على عدم صحتها، رغم أن القرار الذي اتخذه الحكم جاء بعد العودة لمراجعة تقنية «فار».

وأحدثت الخسارة الثالثة حالة من الغضب عند جماهير الوحدة على منصات التواصل الاجتماعي وانتقدت الفريق والجهاز الفني، وهي التي كانت تمني النفس بوضع أفضل خاصة بعد المستوى المميز الذي ظهر به الفريق في البطولة العربية.

عودة إلى الانتصارات

وفي المقابل، عاد بني ياس إلى سكة الانتصارات وحقق الفوز الثاني له في الدوري بعد الأول الذي حققه في ثالثة الجولات على حساب النصر، ليجمع 7 نقاط من فوزين وخسارتين وتعادل.

وتألق مهاجم «السماوي» الفرنسي يوسف نيكاتيه الذي حصل على ركلة جزاء جاء منها هدف التعادل ثم سجل هدف الفوز ورفع رصيده من الأهداف إلى 4 في صدارة الهدافين.

استياء موسيماني

ومن جانبه أظهر بيتسو موسيماني مدرب الوحدة استياءه من خط هجوم فريقه وتكرار ظاهرة إهدار الفرص في المباريات، كما تحدث عن ارتفاع حالات غياب القرارات التحكيمية في ظل العودة لتقنية الفيديو.

وقال موسيماني: كانت خسارتنا في الجولتين الأخيرتين بسبب إضاعة الفرص من مهاجمينا، وفي مباراة بني ياس ما كان لنا أن نخسر لأننا سيطرنا على مجريات اللعب في أول ربع ساعة وأضعنا العديد من الفرص.

ووجه مدرب الوحدة النقد إلى منظومته الهجومية وقال: أنا كمدرب لا أستطيع تعليم اللاعبين كيفية التسديد ولا أستطيع النزول للملعب لوضع الكرة في شباك الخصوم.

ووجه نصيحة لطحنون الزعابي بأن يحتفظ بالكرة حينما يكون أمام المرمى وأن يضعها في الشباك بكل أريحية.

أما على مستوى لقطة ركلة الجزاء أبدى موسيماني استياءه من الأداء

التحكيمي في المباراة، وقال: لم يحصل لاعبو بني ياس على البطاقات بالرغم من الأخطاء وتقنية الفيديو لا تتدخل، إذاً لماذا هي موجودة أصلاً؟

وأضاف: ألاحظ في دوري الإمارات أن مشاكل ال«الفار» في ارتفاع وهي بالغة الحساسية في إشارة لاتخاذ الحكم قراره حتى بعد العودة

لتقنية الفيديو.

بدوره قال السلوفيني ميلانيتش مدرب بني ياس إن تأخر هدف التعادل يؤكد على صعوبة المواجهة.

وأضاف: استحققنا النقاط الثلاث لأننا من صنع العديد من الفرص، ومن قام بضغطٍ كبير طيلة المباراة لا سيما في الشوط الثاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxbufwu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"