عادي

أسبوع دبي للموضة ينطلق بمفاهيم «الاستدامة»

15:53 مساء
قراءة 3 دقائق
1
1
1

تنطلق فعاليات أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، الاثنين، في الحي الإبداعي مع مشاركة علامة «Carolina Herrera» كضيف شرف في هذا الموسم.

وسوف تتجه الأضواء نحو مجموعتها المذهلة لربيع وصيف 2024، والتي تضمّ تصاميم حصرية تمّ إعدادها لهذا الحدث المميز بالتحديد. وسيتواجد ويس جوردون، المدير الإبداعي لعلامة «كارولينا هيريرا»، في دبي لتقديم المجموعة التي طال انتظارها من توقيع دار الأزياء الفاخرة الشهيرة. وقد تمّ تنظيم حفل عشاء خاص الليلة الماضية على شرفه ضمن فعاليات أسبوع دبي للموضة لهذا الموسم.

تنطلق عروض الأزياء، الثلاثاء، مع عرض حول الاستدامة من توقيع علامة «Pipatchara»، المشهورة بأشغال الحرف اليدوية باستخدام تقنيات تصميم عقد المكراميه، وعلامة الأزياء الجاهزة الفاخرة «Lili Blanc». وتُعدّ علامات «Weinsanto» و«Lama Jouni»، و«Dima Ayad» و«Mrs Keepa» التي تشارك في أسبوع دبي للموضة، من المواهب التي ستقوم بعرض مجموعاتها أولاً.

وتستمرّ النسخة الرسمية الثانية من أسبوع دبي للموضة، لمدة سبعة أيام حتى 15 أكتوبر الجاري، بعروض أزياء ربيع وصيف 2024 من تصميم مجموعة غنية ومتنوّعة من المصمّمين، تضمّ 25 مصمماً من أكثر من 12 دولة حول العالم، بما في ذلك نخبة من أشهر العلامات على مستوى المنطقة، مثل «The Giving Movement» و«Mrs Keepa» و«Michael Cinco»، إضافة إلى علامات تشارك للمرة الأولى في أسبوع دبي للموضة مثل «Viva Vox» و«Anaya» و«Yaspis» و«Rizman Ruzaini».

وسيشهد، الثلاثاء، أيضاً، إطلاق المفهوم الأول من نوعه والذي طال انتظاره لصالة مخصّصة لعرض مجموعات المصمّمين المشاركين في أسبوع دبي للموضة «Mega Showroom»، وهي عبارة عن متجر مؤقت قائم على مفهوم بيع أعمال المصمّمين مباشرة لكلّ من يرغب بشرائها بعد رؤيتها على منصّات العرض.

وسيعرض المصمّمون المشاركون في أسبوع دبي للموضة تصاميمهم الاستثنائية المبتكرة في هذه الصالة، حيث يمكن للجميع شرائها بشكل مباشر.

وقالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم: «تتوجّه جميع الأنظار نحو دبي وفعاليات أسبوع دبي للموضة. فالمجموعة الكبيرة والغنية من المصمّمين المشاركين في هذا الحدث الإقليمي والعالمي البارز تعكس مستقبل عالم الأزياء والموضة القائم على التنوّع والابتكار والاستدامة، حيث ستسهم هذه النسخة في إرساء معايير جديدة لا على مستوى المنطقة فحسب، بل أيضاً على مستوى قطاع الأزياء العالمي. ويسهم برنامج الفعاليات المقرّرة لليوم بلا شكّ في نجاح هذه النسخة المتميزة من أسبوع دبي للموضة والتأكيد على الإمكانات الكبرى والواعدة التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً للأزياء والإبداع وريادة الأعمال».

وقال جاكوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: «حقق أسبوع دبي للموضة نجاحاً لافتاً وازدهاراً كبيراً ما ساهم في تسليط الضوء على صناعة الموضة في منطقتنا. نفتخر بأنّ هذه المنصّة الرائدة تجتذب الأشخاص المتميزين والمؤثّرين بشكل فاعل ومستمرّ على صناعة الأزياء عالمياً. التزامنا برعاية المواهب وتعزيز الروابط ساهم بترسيخ سمعة دبي مركزاً عالمياً وحيوياً لهذه الصناعة، وضَمِن جذب الخبراء والمختصين والمهتمين بالموضة من مختلف أنحاء العالم، واستطاع أسبوع دبي للموضة أن يحتفي بالإبداع والتألق الفنّي بأفضل وأجمل صورة».

تتضمّن هذه النسخة من أسبوع دبي للموضة، إلى جانب عروض الأزياء رفيعة المستوى والمقرّرة في مختلف أنحاء دبي، مجموعة غنية من الفعاليات الحصرية ومعرضاً للأزياء بالتعاون مع مول الإمارات ومجموعات حصرية وفعاليات تسويق لعلامات تجارية وجلسات حوارية ممتعة. ويستقطب هذا الحدث نخبة عالمية من الشركاء والجهات ذات الأثر الاجتماعي الملحوظ والزوّار، في ظلّ مشاركة حشد كبير من وسائل الإعلام والجهات الراغبة بالشراء والآتية مباشرة من أسبوع باريس للموضة للاستمتاع برؤية المجموعات الجديدة لهذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rcxjphma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"