عادي

تصميمات الأستراليين الأصليين تظهر في أسبوع دبي للموضة

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
تصميمات للمجموعة الاسترالية
تصميمات للمجموعة الاسترالية

تتواصل فعاليات «أسبوع دبي للموضة» الذي يقام في الأسبوع الحالي من 9 – 15 أكتوبر/ تشرين الأول، وفي هذا الصدد، تشارك «Ngali» العلامة الأسترالية للملابس التي ترأسها المصممة ديني فرانسيسكو، والتي تنتمي إلى إحدى مجموعات السكان الأصليين، وتتطلع إلى إعادة تعريف الإبداع لدى الفنانين الذين ينحدرون من السكان الأصليين، والاحتفاء بمواهبهم عبر تقديم الأساليب والأزياء المبتكرة التي تدوم طويلاً.

الصورة

يقصد بـ«Ngali» (نحن) في عدد من لغات السكان الأصليين، وتجسّد العلامة مقاربة منسجمة تجاه الأزياء ونمط الحياة، تتبع المبادئ الإرشادية للاستدامة والعدالة والوحدة التي تسهم معاً في صياغة نهج العلامة على الصعيد التجاري.

الصورة

تعرض مجموعة «Murriyang» التي صممتها ديني فرانسيسكو واستوحتها من عناصر الأرض والماء، للاحتفاء بأستراليا. رسمت الخطوط في هذه المجموعة؛ بحيث تحقق الراحة وتسمح للمستهلكين المهتمين بالبيئة بالحركة السهلة أينما أرادوا الذهاب، وتبرز فيها الأوشحة بشكل خاص؛ حيث تأمل ديني فرانسيسكو بأن تنسجم مجموعتها مع فكرة قطع الأزياء ذات الأشكال المتعددة.

الصورة

وقالت ديني: «هناك جزءان من مجموعة الأوشحة، الأول ترجمة للأعمال الفنية الجميلة التي يقدمها الفنانون المبدعون من السكان الأصليين، بينما يحتفي الجزء الثاني بالوطن، ويمثل سلسلة متكاملة من النقوش المذهلة التي تظهر في شجر الأوكالبتوس في أستراليا، فهي تظهر اليوم ملونة بطريقة معينة، لكنها تتغير بعد هطول المطر وتظهر ألواناً جديدة، ما يمكننا من تقديم نقشات مذهلة في مجموعتنا من الأوشحة الحريرية».

الصورة

وأضافت: «نسعى في تصاميمنا إلى الجمع بين الراحة والأزياء الجميلة، فنحن نتطلع إلى رؤية تلك القطع في جميع المواسم ولدى كافة الفئات العمرية ومهما اختلفت الأذواق حول العالم، لتكون قطعاً أساسية تناسب الأذواق والأساليب الفردية لمختلف الأشخاص، وهو ما يعكس التنوع في مدينة دبي بشكل خاص».

الصورة
الصورة

 

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c4jeud3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"