عادي
250 جهة تشارك بالدورة الأضخم في تاريخه

معرض زراعي يدعو إلى تحقيق الأمن الغذائي

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد الأميري خلال افتتاح المعرض

دبي:«الخليج»

انطلقت، أمس الأول الاثنين، فعاليات معرض الشرق الأوسط الزراعي، المعرض الأضخم والأكثر تطوراً في قطاع الزراعة على مستوى المنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي، واستمرت على مدى يومي 9 و10 أكتوبر الجاري، بمشاركة جهات فاعلة في قطاع الزراعة إقليمياً وعالمياً التي تستعرض أحدث الابتكارات الكفيلة بالارتقاء بمستقبل الأمن الغذائي، ودعا المشاركون في المؤتمر الى إلى تحقيق الأمن الغذائي المستدام.

وافتتح المعرض رسمياً المهندس محمد موسى الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي بوزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، وخلال كلمته أكد أن تعزيز الأمن الغذائي المستدام واحداً من أهم الأهداف الاستراتيجية للإمارات.

ويستضيف المعرض ما يزيد على 250 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة على مساحة 8,280 متراً مربعاً، بما فيها بعض الشركات الرائدة في القطاع.

وتستعرض الفعالية أحدث التقنيات الزراعية والعمليات في الأراضي الصالحة للزراعة والبستنة وتربية الأحياء المائية وتربية الحيوانات، كما تجمع أكثر من 250 من رواد القطاع في مكان واحد.

ومن جانبه، قال برنت كروزبي، مدير معرض الشرق الأوسط الزراعي: «مع التركيز هذا العام على الاستدامة والأمن الغذائي، من الرائع أن نشهد اجتماع الجهات الفاعلة إقليمياً ودولياً في القطاع لاستعراض أحدث ابتكاراتها، ويُعد هذا العام دليلاً على جهود القطاع الرامية للتصدي لتحديات الأمن الغذائي وإقامة شراكات طويلة الأمد، نأمل أن تُحدث تغييراً حقيقياً في السنوات القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46vpzw9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"