عادي
الضباب يغطي مناطق متفرقة لمدة 5 ساعات

هزّة بقوة 1.6 درجة في دبا الفجيرة دون تأثير

09:15 صباحا
قراءة دقيقتين
 

أبوظبي : عماد الدين خليل
سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، التابعة للمركز الوطني للأرصاد، صباح الأربعاء، هزة بقوة 1.6 درجة على مقياس ريختر في دبا الفجيرة، كانت محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير في الدولة.
وأفاد المركز، بأن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل، سجلت هزة بقوة 1.6 درجة على مقياس ريختر في دبا الفجيرة، عند الساعة 06:18 صباح الأربعاء 11 أكتوبر، حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وأكد أن الهزة كانت محسوسة بشكل خفيف، في المنطقة التي وقعت بها الهزة وليس لها تأثير في الدولة.
في سياق آخر، غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح الأربعاء، واستمر 5 ساعات، حيث بدأ في الرابعة فجراً، واستمر حتى 9:00 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا. 
وبدأ تشكل الضباب على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي، من محمية الصقور باتجاه السلع / طرفة بمنطقة الظفرة، وعلى سويحان في مدينة العين، وعلى طريق الشيخ محمد بن راشد باتجاه الفلاح، وعلى البرير ومليحة والمدام في الشارقة، وعلى المرجان في رأس الخيمة. وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح الثلاثاء 22.0 درجة مئوية في ركنة بالعين، عند الساعة 06:15.
وناشد المركز مستخدمي الطرق وقائدي السيارات، أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
وتوقع المركز، أن يكون الطقس حتى يوم السبت، صحواً إلى غائم جزئي أحياناً، ورطب ليلاً وصباحاً مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية خاصة غرباً، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvjcukpz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"