عادي
إعلان بعثة الإمارات في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية

الهاملي: عين أصحاب الهمم على «باريس 2024»

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

أكد محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، أن طموحات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم المشارك في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقبلة، تتخطى حاجز تحقيق الإنجازات والنتائج الطيبة إلى طموح تحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة البارالمبية الوطنية، في دبي، للإعلان عن بعثة منتخب الإمارات لأصحاب الهمم المشارك في النسخة الرابعة ل«الألعاب البارالمبية الآسيوي» في مدينة هانجشتو بالصين، خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

حضر المؤتمر أيضاً ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية، مدير البعثة، وصالح الرياحني المدير الفني للجنة، وسهام الرشيدي لاعبة منتخب الإمارات لألعاب القوى لأصحاب الهمم، عضو مجلس اللاعبين الآسيوي لأصحاب الهمم.

وتشارك الإمارات ب41 لاعباً ولاعبة (28 لاعباً و13 لاعبة) يتنافسون في 8 رياضات؛ هي ألعاب القوى، ورفعات القوة، والقوس والسهم، والدراجات، والرماية، والجودو، والبوتشيا، والريشة الطائرة.

وعبّر الهاملي، الذي سيتولى رئاسة بعثة منتخب الإمارات في الدورة، عن ثقته في قدرة أبطال وبطلات الإمارات في الحفاظ على مسيرة الإنجازات التي سبق أن حققتها الأجيال السابقة، والتطلع إلى تحقيق إنجازات أفضل.

وقال: «الألعاب البارالمبية الآسيوية حدث تنافسي قاري مهم، باعتباره المحك الرئيسي لأصحاب الهمم في القارة، ونتمنى أن يحافظ أبناؤنا على رصيد الإنجازات التي اعتدنا على تحقيقها سابقاً، علاوة على أن هذه الدورة تعدّ محطة رئيسية في سبيل التأهل إلى أولمبياد «باريس 2024».

وضمنت الإمارات بالفعل تأهل 6 لاعبين إلى دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» في ألعاب القوى والرماية والدراجات الهوائية.

وأضاف: رياضات أصحاب الهمم تحظى بدعم وثقة كبيرين من القيادة الرشيدة في الإمارات، وهو الأمر الذي كان حافزاً لنا على تحقيق أفضل النتائج في كل المحافل الدولية والقارية والإقليمية التي شاركنا فيها. وأعلن الهاملي عن رصد مكافآت تحفيزية للاعبي ولاعبات منتخب الإمارات في حال نجاحهم في تحقيق الأرقام التأهيلية إلى «باريس 2024».

وأشاد الهاملي بعمل الأندية وبشركاء اللجنة البارالمبية الوطنية، وعلى رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي و«بورياليس» و«مبادلة»، معتبراً أن دورهم كان مؤثراً، خاصة فيما يتعلق بالمشاركات المحلية والقارية، متمنياً أن تحذو باقي المؤسسات الوطنية والاقتصادية حذوهم في القيام بمسؤولياتها المجتمعية.

جاهزية اللاعبين

من جهته، أكد ذيبان المهيري على اكتمال جاهزية جميع لاعبي منتخب الإمارات، بعد خوضهم للمعسكرات التحضيرية استعداداً للمشاركة في هذه الدورة، ورغبة جميع اللاعبين في تحقيق إنجازات جديدة تحافظ لرياضة أصحاب الهمم في الإمارات على تفوقها، علاوة على الهدف الاستراتيجي المتمثل في التأهل إلى أولمبياد «باريس 2024».

ووجهت سهام الرشيدي، الشكر للجنة البارالمبية الوطنية على جهودها، وتوفيرها كل الظروف المساعدة لتحضير اللاعبين لخوض هذا المعترك القاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3h4za5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"