عادي

«سوذبيز دبي» تعرض مجوهرات إمبراطورية وساعات بمزاد

19:23 مساء
قراءة دقيقتين

تعرض دار «سوذبيز دبي» في شهر نوفمبر المقبل مجموعة فيينا 1900: إمبراطورية وملكية، وهي أهم وأكبر مجموعة من المجوهرات الإمبراطورية والملكية من فيينا يجري طرحها للبيع بالمزاد على الإطلاق. وتعود أصول المجموعة إلى أبرز العائلات الملكية الأوروبية المرتبطة بسلالة هابسبورغ النمساوية، حيث سيقدم المزاد رحلة المجوهرات الفريدة خلال حياة العائلات الحاكمة الأكثر نفوذاً في أوروبا الوسطى في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

تضم المجموعة أكثر من 200 قطعة وتخرج إلى العلن بمظهرها الأصلي المذهل لأول مرة منذ نحو قرن من الزمن، بعد اكتشافها مؤخراً مخبأة في قبو أحد البنوك. وتتراوح قيمتها بين 3 ملايين و5 ملايين فرنك سويسري (3.3 مليون دولار– 5.6 مليون دولار)، وسوف تعرض هذه المجموعة الاستثنائية التي تعود ملكيتها لشخص واحد في مزادين خاصّين يوميّ 6 و7 نوفمبر إلى جانب مزاد المجوهرات الرائعة الذي سيقام في 8 نوفمبر خلال أسبوع سوذبيز للقطع الفاخرة في جنيف.

ستقدم دار سوذبيز للمزادات في شهر نوفمبر ساعتين من جامع الساعات نفسه، حيث تُشكلان معاً أهم زوج من ساعات اليد يطرح في مزاد على الإطلاق. وكل واحدة منها مأخوذة من سلسلتيّ الساعات الوحيدتين اللتين صممهما جورج دانييلز (1926-2011)، إحداهما هي الأخيرة في سلسلة الألفية التي اكتمل تصنيعها عام 2001، وكانت هذه ساعة روجر دبليو سميث الخاصة وساعة دانييلز الوحيدة ذات التوقيع المزدوج. والأخرى هي الأولى التي تم الانتهاء من تصنيعها عام 2012 ضمن سلسلة Co-Axial Anniversary. ويعد هذا الاقتران الاستثنائي من أبرز الأحداث في مزادات ساعات سوذبيز المهمة. وسيقام الجزء الأول من المزاد في جنيف بتاريخ 5 نوفمبر.

وكلتا الساعتين في حالتهما الأصلية، ومن المتوقع أن تحقق ساعة الألفية المصنوعة من الذهب الأبيض ما يزيد على مليون فرنك سويسري ( مليون دولار)، ويقدر سعر ساعة الذكرى السنوية المشتركة المحورية المصنوعة من الذهب الأصفر بما يزيد على 500 ألف فرنك سويسري (546 ألف دولار).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54s5avre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"