عادي
المشاركة مفتوحة في أكبر فعالية مجتمعية مجانية

«تحدي دبي للجري» ينطلق 26 نوفمبر

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات سابقة

أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومجلس دبي الرياضي عن فتح باب التسجيل في الدورة الخامسة من «تحدي دبي للجري»، أحد أبرز وأكبر الفعاليات المجتمعية لرياضة الجري على مستوى المنطقة، مع عودته في 26 نوفمبر المقبل، برعاية «ماي دبي».

وتتيح الفعالية لجميع المشاركين والعدائين من كافة الجنسيات والأعمار والقدرات البدنية التسجيل لخوض تجربة فريدة على طول شارع الشيخ زايد وسط دبي والذي يتحول سنوياً إلى مسار مفتوح للجري احتفاءً بالصحة واللياقة البدنية والمجتمع.

ومن المتوقع أن يشارك في الحدث نحو 200 ألف شخص بدعم من «سن أند ساند سبورتس» حيث حققت دورة العام الماضي رقماً قياسياً بمشاركة 193 ألف شخص، وسط توقعات أن تكون دورة العام 2023 هي الأكبر بالمقارنة مع الدورات السابقة.

ويمكن للمشاركين الاختيار بين مسارين مختلفين، يبدأ كلاهما من شارع الشيخ زايد، أحدهما المسار العائلي في وسط المدينة بطول 5 كيلومترات الذي يعتبر مثالياً للعائلات والعدائين من جميع المستويات، حيث سينطلق المشاركون من منطقة قريبة من متحف المستقبل، ليصحبهم المسار عبر معالم دبي الشهيرة بما في ذلك أوبرا دبي، ودبي مول، وبرج خليفة. أما المسار الثاني، فهو للعدائين الأكثر خبرة، وطوله 10 كيلومترات عبر شارع الشيخ زايد، ويمتد إلى قناة دبي المائية ليعود باتجاه مركز دبي التجاري العالمي وينتهي في شارع المستقبل.

ووجه أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة الدعوة إلى جميع فئات المجتمع ومن كافة الأعمار ومختلف مستويات اللياقة البدنية للمشاركة في هذه التجربة الرياضية الفريدة، حيث يعزز الحدث الأول من نوعه على مستوى المنطقة روح المجتمع الواحد النابض بالحياة مع الرؤية المشتركة لمستقبل أكثر صحة ونشاطاً.

بدوره قال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «يعد تحدي دبي للجري الحدث الأكثر استقطاباً للمشاركة الجماهيرية من بين جميع فعاليات تحدي دبي للياقة، حيث يحول هذا الحدث سنوياً شارع الشيخ زايد إلى أكبر مضمار للجري في العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvtndpwz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"