عادي

العاهل الأردني: الحرب بين إسرائيل وحماس دخلت مرحلة خطرة ستجر المنطقة إلى كارثة

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عمان- أ ف ب

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، أن الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» دخلت «مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا تُحمد عقباها».

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي: «إن الملك عبد الله حذر أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا تحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية».

وعبر العاهل الأردني عن «إدانته الشديدة واستنكاره بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل اليوم بحق المدنيين الأبرياء والمصابين والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفى المعمداني في غزة».
واعتبر أن «هذه جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فوراً، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقاً فاضحاً لقواعد القانون الدولي الإنساني».
وأعرب عن «تعازيه لأسر الشهداء، مترحما على أرواحهم»، بحسب لبيان.وأكد أن «الأردن سيبقى في طليعة المدافعين عن حقوق الأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم العادلة».

وكانت وزارة الخارجية الأردنية دانت في بيان استهداف إسرائيل مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة الثلاثاء، الذي أودى بحياة 500 شخص، معتبرة أنه «يتنافى مع كافة القيم الإنسانية»، محمّلة إسرائيل «المسؤولية عن هذا التطور الخطير».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/474psv3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"