عادي

ملك الأردن يقلد رانيا العبدالله «الوسام المرصع»

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

عمّان: «الخليج»

قلد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الملكة رانيا العبدالله وسام النهضة المرصع «تقديراً لعطائها المتميز ودورها الريادي في النهوض بالمجتمع الأردني وحرصها على خدمة أبناء وبنات الوطن في مختلف الميادين»، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي واليوبيل الفضي على توليه سلطاته الدستورية.

ووجه عبدالله الثاني رسالة إلى الملكة رانيا وصفها خلالها ب«رفيقة الدرب أم الحسين» قال فيها: «أبعث لك بعميق محبتي واعتزازي، وإذ تمر الذكرى الخامسة والعشرون لتحملي أمانة المسؤولية وتولي مهامي الدستورية استذكر السنين بحلوها ومرها، منذ نُصبت خادماً أميناً لهذا الوطن، وقد حظيت برفيقة درب سخرها الله جل جلاله لتقف إلى جانبي مخلصة لهذا الحمى وفية لبيتها الكبير والصغير».

وأضاف: «عهدتك زوجة متفانية وأماً حنونة لأبنائنا الحسين وإيمان وسلمى وهاشم» مشيداً بتنشئتهم وفق قيم «عروبية وإسلامية». وتابع: «لأشاهدك عن قرب أيضاً وقد أخذت على عاتقك تقديم الأفضل لأخواتك وإخوانك الأردنيين في مجالات شتى دون البحث عن ثناء أو تقدير، وما توانيت يوماً عن السعي رغم التحديات والصعاب ليزيدك شرف الخدمة العامة إصراراً».

وذكر العاهل الأردني في رسالته أنه مع كل زيارة لقرية أو منزل تصله التحيات لجهود الملكة رانيا في التنمية وزرع الأمل. وقال: «لا أرى في عيونهم إلا المحبة الصادقة لزوجة ملكهم وأم ولي عهدهم، ولا أجد صورة أزهى من تلك التي رسمتها لشقيقاتك الأردنيات وحملتها بفخر للعالم».

وأضاف: «كنت على الدوام صاحبة موقف جريء لا تتوانين عن الدفاع عن المظلومين أو نصرة المقهورين أينما كانوا».

وزاد: «إذ تحتفين اليوم بأخواتك الأردنيات كما يحتفل العالم بالمرأة لا أجد مناسبة أفضل من هذه ولا تقديراً أرفع شأناً من هذا التقدير لأُنعم عليك بوسام النهضة المرصع، ليكون حافزاً للاستمرار والعطاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzts4zjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"