عادي

هطول أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة بالدولة

21:27 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، هطول أمطار مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

بدأ تساقط الأمطار الخفيفة على شارع الوطن باتجاه حتا، وعلى وادي الحلو في الشارقة، وأمطار متوسطة على شوكة المنيعي ووادي العجيلي برأس الخيمة، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 17.7 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 06:15 صباحاً، بتوقيت الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس السبت صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً، قد يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وأضاف أن طقس الأحد سيكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما عن طقس الاثنين، من المتوقع أن يكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، وتميل درجات الحرارة للانخفاض، ويكون رطباً ليلاً وصباح الثلاثاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وعن طقس الثلاثاء، توقع المركز أن يكون صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الثلاثاء مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/652hhnys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"